صور| توزيع 68 ألف تابلت على الطلاب المدارس بالجيزة والمحافظ يتابع نسب التوزيع

صور| توزيع  68 ألف تابلت على الطلاب المدارس بالجيزة والمحافظ يتابع نسب التوزيع
صور| توزيع 68 ألف تابلت على الطلاب المدارس بالجيزة والمحافظ يتابع نسب التوزيع

شهدت مدارس محافظة الجيزة استخدام كثيف من طلاب الصف الأول الثانوي لجهاز التابلت لما يتيحه من مصادر معرفية عدة من خلال نظام إدارة التعلم على بنك المعرفة المصري. 

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن المحافظة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم تتابع أعمال توزيع 68 ألف جهاز تابلت على طلاب الصف الأول الثانوي على مستوى المدارس بجميع الإدارات التعليمية بالإضافة إلى المعلمين والمختصين بالتعامل مع الجهاز داخل المدارس. 

وأكد المحافظ أن توزيع أجهزة التابلت الحديثة على الطلاب نقله نوعية في وسائل التعليم ويأتي في إطار المنظومة التعليمية الجديدة التي أطلقتها الدولة والتي تعد فرصة جيدة للطلاب للتدريب على الأسئلة والتكنولوجيا الحديثة وللمعلمين للتدريب على طرق التدريس الحديثة ومسايرة الدول المتقدمة والاعتماد على مهارات البحث والتحليل والابتكار. 

مؤكدا انه يتابع يوميا نسب التوزيع على الطلاب بالإدارات التعليمية بالمحافظة لإزالة أي معوقات تواجه عمليات التوزيع. 

وأضاف خالد حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أن إجراءات الحصول على التابلت ميسره حيث يتم دفع بوليصة تأمين بمبلغ 100 جنية من مكتب البريد وعمل إقرار من ولى أمر الطالب للحفاظ على الجهاز لما له من أهمية لاحتوائه على المواد العلمية والدراسية. 

ومن جانب أخر قامت الإدارة العامة للسياحة بالتنسيق مع حي الهرم بتنظيم محاضرات لطلبة المدارس بقاعة خوفو للتوعية بأهمية السياحة ودور الفرد في تنميتها والحفاظ على عناصر الجذب السياحي لما لها من أهمية في الاقتصاد الوطني ونقل صورة جيدة عن الوطن.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم