صور| «البحوث الزراعية» ينظم 6 قوافل بيطرية علاجية في قرى القليوبية بالمجان

صور| «البحوث الزراعية» ينظم 6 قوافل بيطرية علاجية في قرى القليوبية بالمجان
صور| «البحوث الزراعية» ينظم 6 قوافل بيطرية علاجية في قرى القليوبية بالمجان

نظم معهد بحوث التناسليات الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، 6 قوافل علاجية بيطرية مجانية، بمحافظة القليوبية، تحت رعاية د.عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ود.محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية. 


وقال د.إبراهيم جاد مدير المعهد، إن القوافل الستة والتي يتم تنفيذها بقرى المحافظة، بدأت أعمالها السبت الماضي، ومن المقرر أن تستمر وحتى الخميس المقبل، حيث تشمل قرى الحصة بطوخ، والبرادعة بالقناطر الخيرية، واجهور الكبرى بقها، وصنافير بقليوب، والشموت ببنها، فضلا عن كفر الصهبي بشبين القناطر.


وأوضح مدير المعهد، أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ سياسات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي  وتطبيقا لاستراتيجيات مركز البحوث الزراعية بالعمل التشاركي مع كافة جهات الدولة. 


وأشار جاد إلى أن القوافل استهدفت توصيل الخدمات البيطرية إلى القرى التي لا تتوافر بها هذه الخدمات، حيث تم نقل التقنيات الحديثة في مجال التناسليات الحيوانية باستخدام احدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية والعمليات الجراحية وكافة فروع الطب البيطري التي يحتاجها المربي الصغير، فضلا عن تدريب الأطباء البيطريين بالقرية وعمل الندوات الإرشادية للمربيين، وذلك بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بالمحافظة. 


وأوضح جاد، أن القافلة والندوات الإرشادية شهدت إقبالا شديدا نظرا لكثافة الثروة الحيوانية لدي المربيين ولاحتياجهم الشديد للمزيد من التطبيقات العملية والحقلية لنتائج الأبحاث العلمية الجادة التي تنعكس علي رفع إنتاجية حيواناتهم.