صور| الطراز الفرعوني يغزو تشطيبات المنازل والفيلل في الغربية.. والمواطنون: «مظهر حضاري»

بالصور .. الطراز الفرعوني يغزو تشطيبات المنازل والفيلل في الغربية
بالصور .. الطراز الفرعوني يغزو تشطيبات المنازل والفيلل في الغربية

انتشرت في محافظة الغربية في الفترة الأخيرة ظاهرة تشطيب البيوت والفيلل والقصور بالتشطيبات الفرعونية المميزة التي تبرز روعة الذوق المصري في اختيار وتشطيب المنازل وأيضا في نفس الوقت اصبحت مظهرا ودليلا علي ثراء اصحاب تلك المنازل والفيلل التي يتم تشطيبها بتلك الطريقة.

وأصبحت هناك مناطق في محافظة الغربية مشهورة بمنازلها وقصورها التي تم تشطيبها علي الطراز الفرعوني وأصبحت هناك العديد من القرى التي بمجرد أن تبرز بيوتها علي الطريق المؤدي إليها سرعان ما يشعر المرء بمدى ثراء أهل تلك القرى.
 
يقول محمود عبد اللاه أحد الشباب الذي قام بتأسيس مع مجموعه من زملاؤه ما يشبه فريق عمل متخصص في تشطيب الواجهات في المنازل والفيلل على هذا الطراز إنه اساسا من قرية شبين في المنوفية ولكن معظم عمله والمنازل والفيلل التي يقومون بتشطيبها على هذا الطراز موجودة في محافظة الغربية فهناك طلب كثير من المواطنين على هذا النوع الجديد نوعا ما في تشطيب الواجهات التي تدل علي فخامة وثراء أصحاب تلك المنازل كما أنها تعطي مظهر حضاري جذاب.

وأضاف ان تكلفة التشطيبات تختلف تكلفتها باختلاف نوع الخامات المستخدمة فنهاك اسعار تبدأ من 150 جنيه للمتر لتصل الي 500 و700 جنيه للمتر حيث من الممكن أن يتكلف تشطيب واجهة منزل او فيلا صغيرة ما بين 300 و400 ألف جنيه وقد تزيد بزيادة مساحة الفيلا وجودة الخامات المستخدمة.
وقال إن اللافت للنظر منذ عمله في هذه المهنة هو تسابق المواطنين علي استخدامهم في تشطيب منازلهم فبمجرد ان يقوموا بتشطيب منزل او فيلا يجدون جيرانهم يطلبونه بعد رؤيتهم للمنظر العام لها.

وذكر أن هناك قرى أصبح بها العديد من البيوت والفيلل على هذا الطراز مثل قري بلتاج وميت بدر وفي مدينة طنطا والمحلة وغيرها العديد من القرى. 
وتابع: " بالرغم من أن البعض قد يجد استخدام مثل تلك الخامات وتشطيب مثل تلك الواجهات تبذير أو إنفاق بدون داعي هدفه المظاهر والافتخار فقط إلا أنه في الواقع أن هناك جانب إيجابي جدا لاستخدام مثل تلك الواجهات حيث أنها أولا تعطي مظهر حضاري للمنطقة الموجودة بها كما أنها ترفع من قيمة الأسعار في المنطقة الموجودة فيها، فالشخص الذي يمتلك منزل مجاور أو يطل على هذه المنازل والفيلل ترتفع قيمة منزله لأن المنطقة أصبحت راقية ومن يمتلك قطعة أرض ترتفع سعرها أيضا وهذا يعود بالمنفعة على الجميع.  

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم