فحص 620 ألف مواطن ضمن مبادرة «100 مليون صحة» بالأقصر

فحص 620 ألف مواطن ضمن مبادرة «100 مليون صحة» بالأقصر
فحص 620 ألف مواطن ضمن مبادرة «100 مليون صحة» بالأقصر

قال وكيل وزارة الصحة بالأقصر، د. السيد عبد الجواد، إن عدد المواطنين الذين تقدموا للفحص ضمن المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية في المحافظة، بلغ 620 ألفًا و666 مواطنًا، وذلك خلال فعاليات المبادرة التي استمرت منذ الأول من ديسمبر 2018 وحتى نهاية فبراير 2019.

وأضاف "عبد الجواد"، في بيان اليوم الثلاثاء 5 مارس، أنه تقرر استمرار أعمال الكشف على المواطنين المتخلفين عن المبادرة في 7 مواقع صحية ثابتة موزعة على مختلف مدن المحافظة هي: "مقر الإدارة الصحية ببندر الأقصر، ومقر الإدارة الصحية بالبياضية، ومقر الإدارة الصحية بإدارة إسنا، ومقر الإدارة الصحية بإدارة القرنة، ومقر وحدة الطود الصحية بالطود، ومقر وحدة الزينية قبلي الزينية، ومقر الإدارة الصحية بأرمنت".

من جانبها، أكدت منسق المبادرة بالأقصر ومدير إدارة الرعاية الأساسية بصحة الأقصر د. فيولا عزت، أن المبادرة لاقت إقبالا كبيرًا منذ اليوم الأول لانطلاقها في المحافظة وحتى اليوم الأخير من موعد انتهائها، وذلك يرجع لمعرفة المواطنين بمدى أهمية المبادرة ومستوى الوعي الصحي لديهم، بالإضافة إلى سهولة ويسر إجراءات الكشف، وسرعة معرفة نتائج التحليل التي تتم بصورة فورية.

وفي سياق آخر، تنظم مؤسسة "اسمعونا" بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بالأقصر، قافلة طبية تبدأ من اليوم وحتى 7 مارس الجاري بالمحافظة، وذلك بالتعاون مع جمعية الليدرز الاجتماعية.

وقال مدير مستشفى الأقصر العام، د. عبد الناصر حسن، إن أعمال المبادرة بدأت بمستشفى الأقصر العام، حيث ستتم مناظرة حالات اللوز للأطفال، ثم تنتقل على مدى يومي الأربعاء والخميس إلى مدرسة الرزيقات بحري الجديدة للكشف الطبي في تخصصات الرمد والباطنة والجلدية والأنف والأذن.