صور| محافظ الجيزة: 385 ألف مواطن أجروا المسح الطبي لفيروس سي

محافظ الجيزة : 385 ألف مواطن أجروا المسح الطبى  لفيروس سى
محافظ الجيزة : 385 ألف مواطن أجروا المسح الطبى لفيروس سى

شهدت الوحدات والمكاتب الصحية والعيادات المتنقلة ونقاط الكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية بمحافظة الجيزة إقبالًا كثيفًا من قبل المواطنين للاستفادة من مبادرة 100 مليون صحة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

 

وتفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة فعاليات المبادرة من داخل مستشفى البدرشين للوقوف على نسب إقبال المواطنين وتوعيتهم بأهمية أجراء المسح الطبي.

 

وأعلن راشد أن إجمالي المترددين من أبناء المحافظة منذ انطلاق المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن فيروس سي والأمراض غير السارية تخطى الـ 385 ألف مواطنًا في خامس أيام المبادرة وذلك من خلال 1730 فرقة منتشرة بأنحاء المحافظة للكشف على المواطنين وإحالة الحالات التي بحاجه إلى العلاج لمراكز الإحالة التابعين لها.

 

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالدفع بسيارات شفط مياه الأمطار أمام مقار المسح الطبي للمبادرة للتسهيل على المواطنين في الدخول والخروج للمقار.

 

أكد المحافظ أن كافة المواقع مجهزه لاستقبال المواطنين لإجراء الفحوصات الخاصة بحملة «100 مليون صحة" تعمل بكامل طاقتها تحت إشراف مديرية الشئون الصحية ومتابعة مباشره من رؤساء الأحياء والمراكز والمدن لتذليل أي عقبات تواجه الفرق الطبية أو الرواد .

 

وأشار إلى أنه تم توجيه الفرق الطبية بعدم مغادرة مواقعها قبل الانتهاء من توقيع الكشف الطبي اللازم والتحاليل على آخر مواطن متواجد بالموقع كما تم توجيه الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتكثيف أعمال الدعاية لتعريف المواطنين لتحقيق أقصى استفاده من المبادرة، كما وجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمتابعة اليومية لفعاليات المبادرة .

 

ورافق المحافظ خلال تفقد فعاليات المبادرة بمدينة البدرشين اللواء علاء بدران السكرتير العام المساعد وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة واللواء حسين لبيب رئيس مركز ومدينة البدرشين.

 

من جهتها قالت د.هناء سرور مدير مديرية الشئون الصحية بالجيزة أن الحملة تستهدف توقيع الكشف على 5,3 مليون مواطن من محافظة الجيزة .

 

وأشارت انه تم تخصيص 53 عيادة متنقلة بمختلف أنحاء المحافظة للتيسير على المواطنين وحوالي 480 فريق مشرف على فعاليات المبادرة للتأكد من انتظامها من مديرية الشئون الصحية ويقوم على عمل المبادرة 5769 عضو بمختلف التخصصات للتسهيل على المواطنين.