محافظ الإسكندرية يوجه رؤساء الأحياء بمتابعة ميدانية لتصريف مياه الأمطار

عربات سحب مياه الأمطار تجوب الإسكندرية لتحقيق السيولة المرورية
عربات سحب مياه الأمطار تجوب الإسكندرية لتحقيق السيولة المرورية

كلف د.عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، جميع الجهات التنفيذية ورؤساء الأحياء، بالتواجد الميداني في الشوارع خلال النوة الممطرة، وتفقد سيولة الحركة المرورية وتصريف الأمطار.

 

وقام اللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد بالمحافظة، بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي والأحياء، لمتابعة سيولة الحركة المرورية وتصريف الأمطار الناتجة عن النوة في المناطق المتضررة.

 

وقام السكرتير العام المساعد بجولة تفقدية لمتابعة تصريف مياه الأمطار وسيولة الحركة المرورية وأعمال تطهير الشنايش بنطاق حي شرق، حيث تفقد السكرتير المساعد يرافقه اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية واللواء وحيد رضوان رئيس الحي أعمال شفط تجمعات المياه من شارع ١٤مايو وشارع الإقبال وشارع فوزي معاذ وبميدان الصفواني و أمام جرين بلازا.

 

كما تم المرور على منطقة سيدي جابر الشيخ وشارع المشير ومنطقة نفق كليوباترا وسحب تراكمات المياه بواسطة سيارات الشفط، وذلك لمنع إعاقة حركة المرور بنطاق الحي.

 

 كما توجه علاء يوسف رئيس حي العجمي إلى منطقة الدخيلة والمكس والكيلو ٢١، والهانوفيل وشارع إسكندرية مطروح، وبمنطقة أبو ثلاث لمتابعة شفط تجمعات مياه الأمطار باستخدام ٥ سيارات شفط وذلك لمنع إعاقة الحركة المرورية.

 

وقامت بهية عبد الفتاح رئيس حي وسط، بمتابعة شفط تجمعات مياه الأمطار من أمام كلية طب بيطري، وأمام شركة الزيوت وامام المرور، وأمام الشبان المسلمين، وافادت رئيس الحي أنه لا توجد إعاقة لحركة المرور بنطاق حي وسط نتيجة لمياه الأمطار.

 

ووجه المحافظ، بأن يتم التواصل مع رؤساء الأحياء العشرة مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة للتعامل مع أي بلاغ عن تراكم مياه الأمطار أو اختناقات مرورية.

 

وأشرفت المهندسة سحر شعبان رئيس حي الجمرك شوارع الحي، على أعمال شفط تجمعات مياه الأمطار من شارع الجمهورية، وامام المحكمة وبمنطقة ترام رأس التين، كما أفادت أن النوة لو تؤثر على سيولة الحركة المرورية بنطاق الحي.

 

 

كما قام حمدي عبد العليم شامة رئيس حى المنتزه أول بشفط مياه الأمطار بمعدات الصرف الصحي ومعدات الحي من شارع سيف وشارع مصطفي كامل، كما تم المرور علي انفاق ٤٥ ونفق محمد نجيب، حيث تبين عدم وجود تراكمات مياه وسيولة الحركه المرورية، وتم سحب تراكمات المياه الموجوده داخل نفق سيدي بشر بمعدات الصرف الصحي واستعادة الحركه المرورية داخل النفق ويتم حاليا استكمال سحب مياه الأمطار من مختلف الشوارع في نطاق الحي.