هواوي تقاضي أمريكا .. بسبب فرض قيود على منتجاتها

هواوي
هواوي


تعتزم شركة هواوي للتكنولوجيا، اتخاذ خطوات لمقاضاة الحكومة الأمريكية خلال الأسبوع الجاري؛ بسبب حظر منتجاتها من الوكالات الفيدرالية، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز. 

ووفقاً لموقع engadget المتخصص في الأخبار التقنية، تحاول الشركة الدفاع عن نفسها من الاتهامات الأمريكية بأنها تهدد الأمن، كما يمكن أن تكون الدعوى خطوة لإجبار الحكومة الأمريكية على الكشف عن المزيد مما تعرفه، حيث تحولت شركة هواوي مؤخرًا ومديرها التنفيذي رين زينجفي إلى الهجوم على الدولة الأمريكية.

كانت وزارة العدل الأمريكية قد اتهمت شركة هواوي بسرقة أسرار تجارية من شركة T-Mobile، وانتهاك العقوبات الأمريكية من خلال القيام بأعمال تجارية مع إيران، ولكن هواوي تصر على أنها غير مذنبة.

كما تم إلقاء القبض على مينج وانزو المديرة المالية لهواوي في كندا بناء على طلب أمريكي بدعوى محاولتها تجاوز العقوبات الإيرانية، وتم إطلاق سراحها بكفالة، لكنها مازالت تواجه خطر التسليم إلى الولايات المتحدة.

وتحاول الولايات المتحدة إقناع الدول الأخرى خاصة تلك التي لديها قواعد عسكرية أمريكية، بالتوقف عن استخدام معدات الاتصالات اللاسلكية من هواوي، ووصلت الحكومة إلى كندا وألمانيا واليابان وإيطاليا وحلفاء آخرين.

والآن، وفي إطار السيطرة الكاملة على الأضرار، اتخذت شركة هواوي قرارًا بالمواجهة بدلًا من الخضوع مع الدعوى القضائية، والتي يقال إنها تخطط للطعن في قانون تفويض الإنفاق الدفاعي الذي يمنع الوكالات التنفيذية من استخدام معدات الاتصالات لشركة هواوي وزد تي إيه.