هاني البحيري يمثل مصر بـ «Spanish arab fashion»

هاني البحيري وسمية أقبيب
هاني البحيري وسمية أقبيب

سافر صباح اليوم مصمم الأزياء المصري العالمي هاني البحيري، من أجل المشاركة في فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الأسباني العربي للموضة "Spanish arab fashion"، وذلك للمرة الثانية علي التوالي، والذي يقام في الفترة من 6 لـ 8 مارس بمناسبة أعياد المرأة.

 

الدورة الثانية من المهرجان يحتضنها قصر ''فران نونيس'' التاريخي، يهدف إلى التعريف بآخر صيحات الموضة العالمية، وكذا الرفع من قيمة المنتج الثقافي الوطني لكل الدول المشاركة في المجتمع الأوربي، كما أن المهرجان الذي تقيمه مؤسسة ''فنون وثقافات بلا حدود'' ، وبرعاية وزارة الثقافة والسياحة والصناعة الإسبانية.

 

وأكدت سمية أقبيب رئيسة مؤسسة ''فنون وثقافات بلا حدود'' ومهرجان "Spanish arab fashion"، علي أن الدورة الثانية من المهرجان ستشهد عدد كبير من المفاجآت، وأيضًا تكرم عدد كبير من رائدات العمل النسائي في الوطن العربي علي صعيد المجالات الفنية والثقافية والخدمية.

 

وأضافت «أقبيب» أن غايتنا خلق صورة حضارية تمزج بين الأزياء العربية الجميلة لكل من "مصر والمغرب وتونس والأمارات والأردن" وأزياء المجتمع الأوروبي، التي أبدعتها أيادي أمهر الصناع التقليديين، والصناعة التقليدية الاسبانية والأوروبية التي يمثلها قصر ''فران نونيس''، الذي تعود زخرفته للقرن التاسع عشر ميلادي وهي زخرفة بالذهب والفضة والنحاس عدا عن الأروقة التي غطيت كلها بالحرير.

 

وكان البحيري، قد شارك العام الماضي بالدورة الأولي للمهرجان وقدم عدد من الأزياء التي أبهرت الحضور منها أزياء ملكات مصر القديمة "نفرتيتي" و"كليوباترا" و"حتشبسوت" والذي من المقرر أن يحظى باهتمام كبير من محبي الحضارة المصرية الفرعونية بالإضافة إلى "ديفيليه" لأحدث سواريهات وفساتين الزفاف لعام 2018.

 

يعد هاني البحيري سفيرا للموضة المصرية والعربية بأوروبا وآسيا وشمال أفريقيا، وشارك مؤخرا بأسبوع الموضة الفرنسية والإيطالية والأردن، بالإضافة إلى مشاركته كأول مصمم أزياء مصري في أسبوع الموضة بكازاخستان وانفراده بتصميم أغلى فستان زفاف بالعالم الذي أثبت من خلاله قدرة صناعة الموضة المصرية على لفت انتباه العالم.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم