وكيل «محلية النواب»: كلب ضال أكل قدم نجلي.. والحل في التصدير

 وكيل «محلية النواب»: كلب ضال أكل قدم نجلي.. والحل في التصدير
وكيل «محلية النواب»: كلب ضال أكل قدم نجلي.. والحل في التصدير

قال النائب أحمد مصطفى، وكيل لجنة الإدارة المحلية، إنه لا إشكالية إطلاقا في تصدير الكلاب الضالة للخارج، للدول التي تستفيد منها بشكل أو بآخر.

وأضاف: "إيه المشكلة أنه يتم حصر الكلاب الضالة في مصر والتي تقدر بقرابة 15 مليون كلب، ويتم تصديرها للخارج للدول التي تستفيد منها".

جاء ذلك خلال جلسة الاستماع والاستطلاع والمواجهة التي تعقدها لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، لمناقشة حلول أزمة انتشار الحيوانات الضالة، بحضور وزيري البيئة والزراعة، ومحافظين حاليين وسابقين وممثلين عن جمعيات الرفق بالحيوان.

وأكد وكيل لجنة الإدارة المحلية، أنه نجله تأثر من قبل في اعتداء كلب عليه، وتألم كثيرًا ولمدة زمنية كبيرة، قائلا: "الكلب أكل قدم نجلي.. وسواء كانت كلاب شرسة أو ضالة لابد من التعامل معها بكل حسم، والكلاب الضالة لا يوجد إشكالية في تصديرها للخارج".

من جانبها، قالت النائبه منى جاب الله، عضو مجلس النواب: "إحنا عندنا كلاب في منشأة ناصر بأعداد كبيرة ولابد من الحسم تجاه هذه الأزمة لأنها مؤذية وتؤثر على الأطفال والمواطنين"، منتقدة آراء جمعيات حقوق الحيوان في هذا الملف، قائلة: "تعالوا عندنا وشوفوا اللي بيحصل.. عايزين شغل على الأض مش كلام وخلاص".