4 فرسان يمثلون مصر بـ«الأولمبياد الخاص أبوظبي 2019»

4 فرسان يمثلون مصر بـ«الأولمبياد الخاص أبوظبي 2019»
4 فرسان يمثلون مصر بـ«الأولمبياد الخاص أبوظبي 2019»

تشهد رياضة الفروسية، أحد الرياضات الأولمبية الـ24، التي تشهدها الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019، مشاركة 27 فارسًا وفارسة يمثلون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 7 دولة، وذلك في البطولة التي تقام تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمشاركة 7500 لاعب ولاعبة من 194 دولة. 

وتشارك مصر في البطولة بفارسين وفارستين هم: "كريم محمد موسلمي، وأحمد محمد جوهر، ومريم عادل عزب، ونيرة عصام"، ويتكون الجهاز الفني من المدير الفني أحمد مصطفى، والمدربة داليا محمد معروف محمد.

وتخوض البحرين المنافسة بـ3 فرسان، والأردن بفارسين، والمغرب بفارسين، وعمان بفارسين وفارستين، وتونس بفارس وفارسة، وتشارك الإمارات بـ5 فرسان و5 فارسات، وتقام مسابقات الفروسية على منتجع الفرسان الرياضي الدولي.

ويتعلم لاعبو الأولمبياد الخاص الذين يتسابقون في رياضة الفروسية كيفية ركوب الخيل، وتطوير المهارات الرياضية، واكتساب الثقة بالنفس فيما يتعلق بتوجيه الحصان والسيطرة عليه، من خلال رياضة يستطيع اللاعبون التسابق في مجموعة من المسابقات تشمل أساليب الركوب الإنجليزي والغربي، والتتابع، والفرق، والقفز "جائزة كابريلي".

ويتسابق 38 لاعبًا في مسابقات الفروسية التي تم تنظيمها في إطار الألعاب العالمية 1987 في إنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد ذلك بعام واحد تم اعتماد الفروسية كرياضة أولمبياد خاص رسمية، كما شهدت الألعاب العالمية بنورث كارولينا 1999 مشاركة 141 فارسًا، مثلوا 24 دولة، كما تنافس في مسابقات الفروسية، في إطار الألعاب العالمية الصيفية 2003 في دبلن بأيرلندة، 256 فارسا مثلوا 28 برنامجا حول العالم.

ترشيحاتنا