فيديو| شاهد أبرز أحداث الاثنين 4 مارس في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم الاثنين 4 مارس، وزيرة الصحة: طعمنا 16.5 مليون طفل ضد شلل الأطفال بالمجان، انتظام حركة القطارات على خط «أبو قير والإسكندرية - القاهرة»، «تعليم المنيا» تنفي انهيار مدرسة الجزائر بمركز سمالوط.

أخبار مصر

وزيرة الصحة: طعمنا 16.5 مليون طفل ضد شلل الأطفال بالمجان
أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، تخطي الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، المستهدف منها بنسبة إنجاز 101% بجميع محافظات الجمهورية، والتي أطلقتها الوزارة يوم 24 فبراير الماضي واستمرت لمدة 4 أيام.


وأوضحت "زايد" أن الوزارة طعمت 16 مليون و567 ألف و480 طفل، بزيادة أكثر من 190 ألف طفل عن المستهدف مع انطلاق "الحملة".


«محلية النواب»: سنعدل القانون لتغليظ العقوبة على أصحاب الكلاب الشرسة
أكدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنها ستعدل القانون الذي ينظم مسألة اعتداء الكلاب على المواطنين، من أجل تغليظ العقوبة على أصحاب الكلاب الخاصة الشرسة التي تتسبب في الأذى للمواطنين.

 

الوزراء يصدر قراراً بتنظيم عمل اللجنة الوزارية للمؤشرات والتغيرات الاقتصادية
أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بتشكيل وتنظيم عمل اللجنة الوزارية للمؤشرات والتغيرات الاقتصادية.

 

وزير التعليم: تطوير المناهج «ملحمة عظيمة».. وانتظروا 4 سنوات
قال وزير التربية والتعليم – خلال جلسة «تطوير التعليم.. حكاية مصرية» والتي تعقد على هامش مؤتمر التعليم في مصر في دورته الثانية، والذي تنظمه مؤسسة أخبار اليوم بالتعاون مع جامعة القاهرة- أن الوزارة تسعى إلى تطوير نظام التعليم من جذوره ولذلك عملنا على الاهتمام بالطفل في مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الأولى الابتدائية لنصل إلى مرحلة التطوير الشامل للتعليم في 2030.

 

وزيرالتعليم: امتحان الصف الأول الثانوي 24 مارس.. ولن يسرب
أعلن د.طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، أن موعد الامتحان التجريبي الثاني لطلاب الصف الأول الثانوي سيكون يوم 24 مارس الجاري.

 

وزير التعليم العالي يعلن المرحلة الثانية من مبادرة نداء إلى علماء مصر
أعلن د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، اليوم، عن فتح باب التقدم بمقترحات وبحوث تطبيقية وحلول تكنولوجية اقتصادية قابلة للتطبيق في إطار مبادرة نداء إلى علماء مصر؛ وذلك بهدف مجابهة التحديات والمشاكل الملحة في المجالات المختلفة بمصر.

 

وزارة الري: أمطار على القاهرة والوجه البحري الاثنين والثلاثاء
أعلن مركز التنبؤ بالفيضان بقطاع التخطيط التابع لوزارة الموارد المائية والري، أن خرائط التنبؤ بالأمطار توضح احتمالات سقوط أمطار، الاثنين، الثلاثاء، متوسطة الشدة على السواحل الشمالية وأجزاء من خليج السويس.

 

انتظام حركة القطارات على خط «أبو قير والإسكندرية - القاهرة»
أكدت هيئة السكة الحديد، انتظام حركة القطارات واستمرارها بصورة طبيعية وعدم تأثرها بتعطل قطاري أبو قير والإسكندرية– القاهرة، صباح، الاثنين 4 مارس. 

 

طارق شوقي: الحكومة تستهدف تغيير النظرة للتعليم في مصر
أكد طارق شوقي، أن الحكومة تهدف لتحقيق تطوير شامل في التعليم في ضوء رؤيتها التي تتضمن إتاحة التعليم والتدريب للجميع دون تمييز في إطار مؤسسي كفء وعادل للجميع وأن يساهم أيضا في بناء الشخصية المتكاملة وإطلاق إمكانياتها لأقصى مدى لمواطن معتز بذاته يحترم قواعد الاختلاف وفخور بتاريخ بلاده وقادرا على التعامل التنافسي مع كل الكيانات الدولية والإقليمية.


أخبار المحافظات


«تعليم المنيا» تنفي انهيار مدرسة الجزائر بمركز سمالوط
نفت مديرية التربية والتعليم بالمنيا، ما تردد حول انهيار جزء من مدرسة الجزائر الابتدائية 1 التابعة لقرية الجزائر بمركز سمالوط، مؤكدة أن ما أشيع هو شائعة ليس لها أي أساس من الصحة.

 

رئيس جامعة الإسكندرية يزور مصابي حادث قطار أبو قير
زار د.عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، مستشفى طلبة الجامعة للإطمئنان على الطلاب المصابين فى حادث قطار ركاب أبو قير الذى وقع صباح أمس الاثنين نتيجة سقوط عجلة البوجى من أحدى العربات بمحطة سيدى جابر .

 

محافظ المنوفية يفتتح دوري «ذوي الإعاقة السمعية» بمركز شباب قويسنا
افتتح، اليوم الاثنين، اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، فعاليات دوري مراكز الشباب لذوي الإعاقة السمعية النسخة الثانية موسم 2018/2019 المجموعة السادسة "المنوفية- دمياط– كفر الشيخ" باستاد مركز شباب مدينة قويسنا.

أخبار الرياضة


بعثة الإسماعيلي تصل مطار القاهرة قادمة من الجزائر
وصلت بعثة فريق الكرة الأول بالإسماعيلي منذ قليل مطار القاهرة الدولي قادمة من الجزائر في رحلة استغرقت مايزيد عن ثلاث ساعات. 

 

أحمد حسن يسجل رقم سلبي في تاريخ مواجهات الأهلي وبتروجت
يخوض في السابعة، مساء اليوم، الاثنين، الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مباراة صعبة وقوية أمام فريق بتروجت، على ملعب بتروسبورت، ضمن مباريات الجولة السادسة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز.


وعلى الرغم من فوز الأهلي في هذه المباراة بهدفين دون رد عن طريق أحمد فتحي وسيد معوض في الدقيقتين 15 و 52، إلا أن أحمد حسن تعرض للطرد في الدقيقة 61.

 

الزمالك يدرس تجديد عقد «جروس» للمحافظة على استقرار الفريق
تدرس إدارة نادي الزمالك تجديد عقد السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفارس الأبيض للموسم المقبل لإنهاء حالة الجدل حول رحيله عن تدريب الزمالك.

 

أخبار الاقتصاد


مشروع جديد لخفض منسوب المياه الجوفية في مقابر كوم الشقافة
شارك القائم بأعمال السفارة الأمريكية توماس جولدبرجر، مع الدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، والدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية في الاحتفال بإتمام أعمال مشروع خفض المياه الجوفية في مقابر كوم الشقافة، تأكيداً لدعم قطاع السياحة المصري الحيوي.

 

وزيرة التخطيط  تكشف انخفاض معدل البطالة بين الإناث
أكدت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري د. هالة السعيد فيما يتعلق بتمكين المرأة أنه من المهم العمل علي تمكين المرأة اقتصاديا، مشيرة إلي استراتيجية المرأة 2017 التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تتضمن عدد من المستهدفات الكمية لمشاركة المرأة بشكل أكبر في سوق العمل وتمكينها سياسياً واقتصادياً .

 

وزيرة التخطيط تشارك في قمة القادة المصريين «فينجر برينت»
شاركت، اليوم، الاثنين، د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، في جلسة "الوظيفة الحكومية وتأثير كفاءة القائمين بها على التنمية" بالقمة الثانية للقادة المصريين "فينجر برينت".

 

أخبار الحوادث


تأجيل محاكمة المتهمين بأحداث «مسجد الفتح» لجلسة 9 مارس
قررت محكمة جنايات القاهرة،المنعقده بمجمع المحاكم بطره تأجيل جلسة محاكمة 40 متهما بأحداث «عنف مسجد الفتح» لجلسة 9 مارس الجاري لاستكمال مرافعة الدفاع عن المتهمين.

 

تأجيل محاكمة حسن مالك وآخرين في «الإضرار بالاقتصاد القومي» لـ12 مارس
قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع المحاكم طرة، اليوم الاثنين، تأجيل محاكمة حسن مالك وآخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"الإضرار بالاقتصاد القومي وتمويل الإرهاب"، لجلسة 12 مارس لاستكمال مرافعات الدفاع.

 

٦ مارس.. الطعن على حكم تأييد ترشح ضياء رشوان نقيبا للصحفيين
قررت الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار سعيد قصير نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل نظر الطعون المقامة على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، والتي قضت برفض الدعاوى المطالبة باستبعاد ضياء رشوان من انتخابات نقابة الصحفيين لجلسة 6 مارس.

 

أخبار الفن


بعد شائعات انفصالهما.. ديفيد وفكتوريا بيكهام ينشران صورة حميمة  
نشر الزوجان ديفيد و فكتوريا بيكهام صورة لهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليظهر في الصورة أنهما في حالة سعادة و حب متبادل و جاء ذلك بعد انتشار شائعات حول انفصالهما .

أحلام تغني في السعودية.. 21 مارس
تستعد الفنانة الإماراتية أحلام، لحفلها الغنائي الجماهيري الأول بمدينة الرياض العاصمة السعودية، مارس الجاري.

«نجل» مها أحمد يتعرض لوعكه صحية

نشرت الفنانة مها أحمد، على موقع الصور والفيديوهات الشهير "أنستجرام" صوره لابنها أحمد مجدي كامل، الذي تعرض لوعكة صحية ونقل إلى أحد المستشفيات.

أخبار العالم


الخارجية الفلسطينية تطالب الجنائية الدولية بفتح تحقيق في جرائم الاحتلال
أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية «بأشد العبارات» عملية الإعدام الوحشية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين 4 مارس، بحق شابين فلسطينيين على مدخل قرية «كفر نعمة» غرب رام الله بذرائع وحجج واهية، وإصابة ثالث بجراح .

 

مصرع 5 أشخاص إثر سقوط مروحية إنقاذ جنوب غربي إيران
لقي خمسة أشخاص مصرعهم، اليوم الاثنين 4 مارس، جراء سقوط مروحية إنقاذ في إقليم "تشهارمحال وبختياري" الواقع جنوب غربي إيران.