الرئيس العراقي يؤكد ضرورة بذل الجهود لتحقيق آمال الشعب الفلسطيني 

برهم صالح
برهم صالح

 أكد الرئيس العراقي برهم صالح، ضرورة بذل الجهود لتحقيق آمال الشعب الفلسطيني ونيل حقوقه المشروعة.


وذكر الرئاسة العراقية في بيان أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء "نينا"، اليوم الاثنين 4 مارس،أن ذلك جاء خلال استقبال الرئيس العراقي لنظيره الفلسطيني محمود عباس في قصر السلام ببغداد. 


وأكد الجانبان -خلال اللقاء- عمق العلاقات التاريخية والروابط المشتركة بين البلدين، وضرورة العمل على تطويرها والارتقاء بها، بما يخدم تطلعات الشعبين ، فضلاً عن مناقشة عدد من الملفات المهمة لتعزيز التعاون والتنسيق في المجالات كافة بما يضمن تحقيق المصالح المشتركة، فضلا عن بحث آخر المستجدات والتطورات في الساحتين العربية والإقليمية، وضرورة العمل على دعم وحدة الصف العربي لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة . 


وشدد الرئيس العراقي، على أهمية حماية القدس الشريف والمقدسات من أي انتهاكات، مؤكدا ضرورة بذل الجهود لتحقيق آمال الشعب الفلسطيني الشقيق في السلام والاستقرار ونيله كامل حقوقه المشروعة، مشيراً إلى ان العراق كان وما يزال سبّاقاً في الدفاع عن فلسطين وعدّها القضية الاولى في المحافل الدولية.


من جانبه أعرب الرئيس الفلسطيني، عن تهانيه للعراق، شعباً وحكومةً بالانتصار على عصابات داعش وتحرير المدن، مؤكدا رغبة حكومته في تطوير وتوسيع العلاقات الثنائية، مجدداً تضامن الشعب الفلسطيني مع شقيقه العراقي في تصديه للإرهاب .