وزير الدفاع يتفقد المعاهد التعليمية للقوات المسلحة

الفريق أول محمد زكي - القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي
الفريق أول محمد زكي - القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي

تفقد الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، المعاهد التعليمية التابعة للقوات المسلحة، بحضور عدد من قادة القوات المسلحة.

 

ويأتي ذلك، في إطار المتابعة الميدانية لإستراتيجية التطوير والتحديث التي تنفذها القوات المسلحة للمنظومة التعليمية داخل الكليات والمعاهد العسكرية.

 

وناقش القائد العام للقوات المسلحة، عددا من الدارسين وأعضاء هيئة التدريس في أساليب تنفيذ البرامج التدريبية لتحقيق الأهداف المخططة والتي من شأنها تنمية المهارات التكتيكية والقيادية للضباط المرشحين لتولي الوظائف المختلفة.

 

وأثنى على الجهد المتميز للدارسين وحرصهم على الإرتقاء بمستوياتهم العلمية والفكرية والعسكرية التى تمكنهم من تنفيذ المهام المستقبلية التي سيكلفون بها خلال شغلهم الوظائف المختلفة ضمن صفوف القوات المسلحة.

 

والتقى الفريق أول محمد زكي بأعضاء هيئة التدريس والضباط الدارسين، حيث بدأ اللقاء بالوقوف دقيقة حداداً على أرواح شهداء القوات المسلحة والشرطة وحادث قطار محطة مصر، كما نقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، للدارسين الذي يكن لهم خالص التقدير والاعتزاز من خلال أدائهم لمهامهم بكل تفان وإخلاص.

 

وأكد حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تطوير المنظومة العلمية بكافة المنشآت والمعاهد التعليمية لبناء أجيال متعاقبة من الضباط القادرين والمتحلين بالانضباط والعلم والمعرفه مما يساعد على دعم مسيرة بناء وتطوير القوات المسلحة.

 

وأدار الفريق أول محمد زكي حواراً بدأه بتوضيح كافة الأمور على المستوى المحلي والإقليمي والدولي ثم استمع لآرائهم واستفساراتهم تجاه كافة الموضوعات التي تدور في أذهانهم، وطالب الدارسين ببذل الجهد والعرق لتحصيل العلم، والاهتمام بالتدريب واللياقة البدنية والروح المعنوية للفرد المقاتل باعتباره الركيزة الأساسية التي تعتمد عليها القوات المسلحة.

 

وأكد القائد العام للقوات المسلحة، أن مصر ستظل وطناً آمناً بعطاء أبنائها ووحدة نسيجهم الوطني المتماسك، مشيراً إلى أهمية الوعي بالمحاولات الخبيثة والعمليات الممنهجة التي تسعي إلى النيل من الروح المعنوية والتشكيك في الإنجازات التي تحققها مصر في مختلف المجالات.