فيديو | ياسر رزق: مؤتمر «أخبار اليوم وجامعة القاهرة» يهدف لدفع برنامج تطوير التعليم

الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «أخبار اليوم»
الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «أخبار اليوم»

قال الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «أخبار اليوم»، إن مؤتمر التعليم في دورته الثانية والذى يعد باكورة أنشطة عام التعليم الذى أعلن عنه ودعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وتقدم رزق – خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الذي يحمل عنوان «تطوير التعليم.. التحديات وآفاق النجاح»، ويقام تحت رعاية د.مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والذي تنظمه مؤسسة «أخبار اليوم»، بالتعاون مع جامعة القاهرة- بالشكر للوزراء الحضور في المؤتمر ود.محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة.

 

 

وقال رزق، إن مؤتمر التعليم في دورته الثانية، جاءت بعد ثلاث جلسات تحضيرية بمشاركة فعالة من وزراء التعليم والتعليم العالي ونوابهم ورئيس جامعة القاهرة وأساتذة الجامعات وبحضور خبراء التعليم في مختلف التخصصات وكان الهدف المساهمة في زيادة إيقاع عملية تطوير التعليم ما قبل الجامعي والجامعي ومساندة عملية الإصلاح.

 

وتابع: «منذ عامين،عقدنا مؤتمرنا الأول بالتعاون والمشاركة بين جامعة القاهرة العريقة ودار أخبار اليوم، واستهدف البحث عن حلول إبداعية لمشاكل التعليم وجاء المؤتمر نموذجاً للتعاون المنشود بين مؤسسات الدولة في خدمة قضايا الوطن، وانتهى المؤتمر إلى توصيات ومقررات فعالة أسهمت في دفع الجهود المبذولة بوزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي لتحقيق طفرة في العملية التعليمية وتنوير الرأي العام بالبرنامج القومي لتطوير التعليم وكذلك تمكين الأسرة المصرية من الإحاطة بجوانب برنامج التطوير والمشاركة الفعالة في تنفيذه».

 

وقال رزق: «اليوم نعقد مؤتمرنا الثاني في مطلع عام التعليم، بعد أن عقدنا 3 جلسات تحضيرية بمشاركة فعالة من جانب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحضور واسع من جانب رجال التعليم والخبراء، وكان الهدف هو بلورة الغرض من هذا المؤتمر وتعميم جلساته بما يحقق الغرض المستهدف».

 

وقال: «أود أن أتقدم بخالص الشكر إلى الأستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة العريقة، على جهوده ومعاونته الصادقة لتوفير سبل النجاح لهذا المؤتمر».

 

وشدد رزق على أننا اننا لا نريد الخروج بتوصيات مكررة توضع في ملف يحفظ في أدراج مغلقة. إنما هدفنا هو تعميق الوعي ببرنامج تطوير التعليم وتحفيز المشاركة في إنجاز مراحله والخروج بمقررات قابلة للتنفيذ تسهم في دفع برنامج التطوير وتحقيق الهدف من إعلان عام ٢٠١٩ عاماً للتعليم.

 

وانطلقت منذ قليل، فعاليات مؤتمر «التعليم في مصر» بدورته الثانية، اليوم الإثنين 4 مارس، التي تحمل عنوان «تطوير التعليم.. التحديات وآفاق النجاح»، تحت رعاية د.مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والذي تنظمه مؤسسة «أخبار اليوم»، بالتعاون مع جامعة القاهرة.

 

ويشهد المؤتمر حضور وزير التربية والتعليم د.طارق شوقي، ووزير التعليم العالي د.خالد عبدالغفار، ووزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، ووزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة، ووزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد سعيد العصار، ووزير الشباب والرياضة د.أشرف صبحي، ومكرم محمد أحمد رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، ورئيس جامعة القاهرة د.محمد عثمان الخشت، والكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم.

 

وبدأت فعاليات المؤتمر بعرض فيلم تسجيلي تم خلاله استعراض توصيات مؤتمر «التعليم في مصر» الأول وما تم تنفيذه من توصياته.

 

ويناقش المؤتمر التحديات التي تواجه المشروع القومي لتطوير التعليم، كما يناقش آليات تطور العقل المصري ودوره في إصلاح التعليم.

 

ويهدف مؤتمر «التعليم في مصر» في دورته الثانية، إلى المساهمة في زيادة إيقاع عملية تطوير التعليم ما قبل الجامعي والجامعي ومساندة عملية الإصلاح.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا