افتتاح ملتقى «مطوري تكنولوجيا المعلومات» بجامعة المنصورة

رئيس الجامعة ونائبه وعميد الحاسبات يفتتحون الملتقى
رئيس الجامعة ونائبه وعميد الحاسبات يفتتحون الملتقى

افتتح الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة " الملتقي الثالث لمطوري تكنولوجيا المعلومات" والذي تنظمه كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة على مدار 3 أيام .

 

شهد الافتتاح الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة والدكتور حسن سليمان عميد كلية الحاسبات والمعلومات ولفيف من عمداء ووكلاء الكليات وممثلي معهد تكنولوجيا المعلومات وجمعية الدلتا لريادة الأعمال وبمشاركة عدد من شركات تكنولوجيا المعلومات العاملة في سوق العمل التكنولوجي و الحوسبة.

 

يهدف الملتقى للجمع بين التوجيه المهني والتدريب العملي للمهتمين بمجالات الحاسبات والمعلومات.

 

ويسلط الملتقي الضوء علي تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعزيز تطبيقات الواقعي الافتراضي وإنترنت الأشياء وتعزيز جودة اختبار البرمجيات و دعم التوجه نحو تصميم البرامج الطبية و تطبيقات أمن المعلومات و تصميم وبرمجة تطبيقات الهواتف المحمولة  وتعزيز ثقافة العمل الحر ومساعدة الطلاب والخريجين علي رسم المسار المهني الملائم وفق قدراتهم واهتماماتهم ومتطلبات سوق العمل.

كما يقام علي هامش فعاليات الملتقي  معرض مشاريع التخرج لطلاب الكلية بجانب معرضا للأعمال الفنية لطلاب الكلية، ومسابقة علمية لحل المشكلات بصورة برمجية عن طريق تصميم خوارزم ذكي فعال.

وأكد الدكتور أشرف عبد الباسط  على حاجة سوق العمل لتخصصات الكلية وهو مادفع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن تساهم مع الجامعة في إنشاء مركز للإبداع التكنولوجي بحرم الجامعة ليكون حاضنة تكنولوجيا تستوعب مشاريع الطلاب والخريجين وتعمل على تنمية مهاراتهم  في مختلف تخصصات تكنولوجيا المعلومات، كما اشاد بسعي الكلية لإطلاق برنامج دراسي لتدريس مختلف مهارات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي .

 

وأشار الدكتور أشرف سويلم إلى  أهمية دور تكنولوجيا المعلومات في دعم المجالات الطبية ودورها الملموس في تقليل الخطأ البشري، مما يدل على قيمة ومكانة خريجي الكلية وأن  مجالات العمل تمددت لتشمل مختلف نواحي الحياة.

 

وأضاف  الدكتور حسن سليمان  أن الملتقى يستهدف ربط الطلاب بأحدث التقنيات التي تتبناها الشركات المتخصصة في سوق العمل، وأن الكلية لا تدخر جهدا في العمل على إكساب الطلاب المهارات المطلوبة وفق متطلبات سوق العمل، وانها تسعي لإنشاء برامج أكاديمية جديدة كبرامج الذكاء الاصطناعي بهدف تعزيز فرص الطلاب على الالتحاق بسوق العمل.

 

وقدم المهندس طارق عبد المحسن  مدير  فرع معهد تكنولوجيا المعلومات بالمنصورة على الدعم المستمر من ادارة الجامعة  لتمكين معهد تكنولوجيا المعلومات في توصيل رسالته والتي تستهدف تنمية مهارات الطلاب وفق متطلبات السوق التكنولوجي