عبدالعال: فلسطين ستظل قضية العرب الأولى 

د.علي عبدالعال
د.علي عبدالعال

أكد د.علي عبدالعال رئيس الاتحاد البرلمان العربي رئيس مجلس النواب، اليوم الأحد 3 مارس، على أن القضية الفلسطينية ستظل قضية العرب الأولى وستظل عاصمتها القدس، مشددا على أن العرب دفعوا الغالي والنفيس من أجل هذه القضية.

وقال عبدالعال، في كلمته أمام انطلاق أعمال الدورة ال29 للاتحاد البرلماني العربي المنعقدة اليوم في العاصمة الأردنية عمان تحت رعاية الملك عبدالله الثاني ملك الأردن والتي تحمل عنوان (القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين)، "علينا جميعا أن ننحي الخلافات جانبا ونلبي نداء القدس"، مؤكدا أن الحل الوحيد هو إقامة دولة تعيش جنبا إلى جنب لفلسطين وعاصمتها الأبدية القدس الشريف إلى جانب دولة إسرائيل.

وأضاف "إن مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي للدورة الحالية لا يحمل إلا بند القدس عاصمة أبدية لدولة فلسطين"..مشيرا إلى أن المؤتمر جاء بقلوب مفتوحة للوصول إلى قرار موحد.

وأشار عبدالعال إلى أن هذا المؤتمر جاء في وجه القرار الأمريكي المتعلق بإعلان القدس عاصمة أبدية لإسرائيل..مؤكدا رفض الاتحاد البرلماني العربي لهذا القرار الأمريكي وعدم الأخذ به.

وأعلن رئيس الاتحاد البرلمان العربي رئيس مجلس النواب أنه سيتم تشكيل مجموعات عمل تذهب إلى كل المحافل الدولية تقوم على فلسطين والقدس عاصمة لها.