الصيادلة:إقبال كثيف على الترشح لانتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة

لجنة تلقى طلبات الترشح بانتخابات التجديد النصفي للنقابة
لجنة تلقى طلبات الترشح بانتخابات التجديد النصفي للنقابة

أعلن أمين الصندوق المساعد لنقابة الصيادلة، ورئيس لجنة تلقى طلبات الترشح بانتخابات التجديد النصفي للنقابة د.فتح الله الشرقاوي، تقدم 27 مرشحا على مقاعد مجلس النقابة العامة، بينما تقدم مرشحان على مقعد النقيب العام لصيادلة مصر وهما كرم كردي، وثروت حجاج.

وأضاف د.فتح الله الشرقاوي، إنه تم فتح باب تلقي طلبات الترشيح، الساعة التاسعة من صباح اليوم الأحد 3 مارس، بمقر النقابة العامة والنقابات الفرعية، على أن يتم غلق باب الترشح في تمام الساعة الثالثة عصراً، وسيعقبه بيان توضيحي بما تم خلال اليوم، وعدد المرشحين في كل مقعد، مشيراً إلى أن اللجنة مستمرة في تلقى طلبات الترشيح حتى يوم الثلاثاء 12 مارس.

وأكد حرص نقابة الصيادلة على إجراء العملية الانتخابية في إطار من الشفافية والنزاهة، لافتاً إلى أن ما تشهده النقابة من إقبال كثيف للترشح، يعتبر عرس ديمقراطي يتيح للصيادلة اختيار من يمثلهم للدفاع عن قضاياهم وبداية جديدة لانطلاق مسيرة عمل النقابة .

وأشار د.فتح الله الشرقاوي، إلى أنه حتى الآن لا يوجد أي معوقات للمتقدمين، بل تسير الإجراءات وتقديم الأوراق المطلوبة بسهولة ويسر، مؤكدا أن الانتخابات ستجرى تحت إشراف قضائي كامل، بنحو 32 قاض في مختلف اللجان.

وأضاف أنه من المقرر أن يكون إعلان القوائم الأولية للمرشحين الأربعاء 13 مارس إلى الجمعة 15 مارس لمدة 3 أيام، والتنازلات من السبت 16 مارس إلى الإثنين 18 مارس لمدة 3 أيام، كما سيتم إعلان الكشوف بعد التنازلات من الثلاثاء 19 مارس إلى الخميس 21 مارس لمدة 3 أيام، وبالنسبة للطعون تبدأ يوم الجمعة 22 مارس إلى الأحد 24 مارس لمدة 3 أيام، ويكون النظر في الطعون وإعلان الكشوف النهائية للمرشحين من الإثنين 25 مارس إلى الخميس 28 مارس لمدة 4 أيام.