التنمية المحلية تتلقى تقريرا حول استعداد أسوان لملتقى شباب أفريقيا

جانب من تطورات محافظة أسوان
جانب من تطورات محافظة أسوان

تلقى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية تقريراً من اللجنة التي تم تشكيلها من القطاعات المختلفة بالوزارة للمتابعة الميدانية لاستعداد محافظة أسوان لاستضافة ملتقى الشباب العربي والأفريقي خلال شهر مارس الجاري والذي سيعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتضمن التقرير متابعة جهود المحافظة لاستضافة الملتقى والمرور على جميع الأماكن التي لها علاقة بهذا الشأن ومتابعة ما تم تنفيذه ، للخروج الملتقى بالصورة التي تليق باسم مصر خاصة بعد تولي مصر رئاسة الإتحاد الأفريقي لعام 2019 .

وأشار التقرير إلى معدلات تنفيذ أعمال تطوير مطار أسوان الدولي وإنشاء بوابة حضارية للمطار، مع تحسين ورفع كفاءة ساحات الانتظار والحدائق بفناء المطار الخارجي، وتتضمن التقرير ما تم القيام به لرفع كفاءة طريق المطار من البوابة الرئيسية وحتى تقاطع طريق أبو سمبل، من تركيب بلدورات وتطوير الأرصفة وتجميل وتشجير وتركيب أعمدة الإنارة على جانبي الطريق والتي تقوم بها عدد من الشركات الوطنية.

وذكر التقرير عن عدد الطرق التي تم تطويرها بالمحافظة ومنها أعلى خزان أسوان وطريق المطار إلى الكورنيش " شارع السادات " بطول 4 كيلو متر، بالإضافة إلى تطوير ميدان العقاد "مدخل طريق الكورنيش" وتطوير طريق الكورنيش وتطوير ورفع كفاءة شبكة مياه الشرب والصرف الصحي.