بالصور.. سيولة مرورية بطريق الإسكندرية الزراعي عقب رفع كوبري كفر الجمال

 سيولة مرورية بطريق الإسكندرية الزراعي
سيولة مرورية بطريق الإسكندرية الزراعي

شهد طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي، عند قرية كفر الجمال التابعة لمركز طوخ بمحافظة القليوبية، سيولة مرورية عقب رفع كوبري كفر الجمال الذي سقط مساء أمس السبت، دون وقوع أي خسائر بشرية.

وكانت الهيئة العامة للطرق والكباري، قد أعلنت عن فتح طريق اسكندرية الزراعي بالاتجاهيين في الساعة الثانية والنصف من صباح الأحد .

جاء ذلك بعد رفع كافة الآثار الناتجة عن اصطدام سيارة نقل قادمة من القاهرة بكوبري مشاة كفر الجمال على طريق إسكندرية الزراعي بالكيلو ٣٢ القاهرة مساء السبت وذلك في اتجاه بنها وهي حاملة لونش بارتفاع يفوق الاطوال المسموح السير بها -خمسة أمتار ونصف- (رغم وجود لوحات إرشادية بالطول المسموح به قبل كل كوبرى مشاه) مما أدى إلى سقوط كوبري المشاة كفر الجِمال.

وكان الاصطدام، قد أدى إلى تحريك الجسم المعدني بالكامل من الارتكازات الخرسانية المثبت بها والذي يبلغ طوله‪40 ‬ متر وعرضه 3 متر وسقوطه على حرم الطريق بالاتجاهين دون خسائر‪ ‬في الأرواح، كما تم غلق السلالم الخاصة بالكوبري لحين تركيب وإصلاح الجسم المعدني.

وكانت الهيئة العامة للطرق والكبارى قد دفعت فور الاصطدام بعدد من المعدات والأوناش وايضا فريق من المهندسين والفنيين لإزالة أثار الحادث والبدء في إصلاح الكوبري وإعادة الشيء لأصله وتسيير حركة المركبات بمحاور مرورية بديلة من خلال طريق شبرا بنها الحر وطريق خط ١٢ بالتعاون مع إدارة مرور القليوبية وبعد أن توقف الطريق تماما لمدة أربع ساعات.

وتهيب الهيئة العامة للطرق والكباري سائقي النقل بالالتزام بالارتفاعات المقررة لتلافي مثل هذه الحوادث المتكررة مرة أخرى .