صور| مصر تشارك بـ4 لاعبين في سباق الدراجات بأولمبياد أبو ظبي 2019

إحدى ابطال الاولمبياد الخاص المصرى
إحدى ابطال الاولمبياد الخاص المصرى

يشارك 28 لاعبًا ولاعبة، من 10 دول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في سباقات الدراجات بالألعاب العالمية للاولمبياد الخاص أبو ظبي 2019 والتي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى جانب 7500 لاعب من 194 دولة حول العالم يشاركون في 24 رياضة اوليمبية، خلال الفترة من 14 وحتى 22 مارس 2019 .

تشارك مصر بلاعبين ولاعبتين، وفلسطين بلاعبين، والمغرب بأربعة لاعبين ولاعبتين، وتشارك العراق بلاعب واحد،وتشارك الجزائر بلاعبين، وليبيا بلاعبين، بينما تشارك البحرين بلاعبين وتشارك لبنان بلاعبين، وتشارك سوريا بلاعبين و4 لاعباتـ وتشارك الإمارات بشبع لاعبين عبارة عن أربعة لاعبين وشريك بالإضافة إلى لاعبتين. 

وتشهد الألعاب العالمية بأبو ظبي 24 رياضة رسمية، وجميعها تتبع القواعد والمعايير التي تضعها الهيئات الدولية المسئولة عن إدارة كل رياضة، وهذه الرياضات هي ألعاب القوى، كرة الريشة الطائرة (البادمنتون)،كرة السلة،كرة الطائرة الشاطئية، البوتشي،البولينج، سباقات الدراجات، الفروسية كرة القدم (الفرق المكونة من 11 لاعبًا، وكرة القدم السباعية، وكرة القدم الخماسية)، والجولف، الجمباز الفني، الجمباز الإيقاعي، كرة اليد، الجودو، التجديف بقوارب الكاياك، سباق المسافات الطويلة (الماراثون)،رفع الأثقال، التزلج بالعجلات،الشراع، السباحة والسباحة في المياه المفتوحة، تنس الطاولة،التنس الأرضي، السباق الثلاثي (الترايثلون)، الكرة الطائرة .

 
تستضيف حلبة مرسى ياس سباق جائزة أبو ظبي الكبرى، وهو السباق السنوي المتوج لموسم الفورمولا 1. 
وصمم الحلبة هيرمان تيلك، إذ تمتد لمسافة 5.5 كيلو متر وتضم 21 زاوية منحنية عبر جزيرة ياس على ساحل أبو ظبي، مرورًا بمرسى ياس ومخترقة الكثبان الرملية بعدة زوايا مستقيمة وحادة، بالإضافة إلى سباق جائزة أبو ظبي الكبرى، استضافت الحلبة بطولة العالم للترايثلون وطواف أبو ظبي وماراثون ياس، إلى جانب كونها ساحة لتنظيم سباقات لآلاف من سائقي الدراجات أسبوعيًا، وستستضيف حلبة مرسى ياس فعاليات سباق الدراجات وسباق الترايثلون في الألعاب العالمية. 
 

 

وتعتبر من الرياضات المميزة التي تقوي العضلات، وتنشط الدورة الدموية في الجسم. وسباق الدراجات من الرياضات المثيرة التي تقوي العضلات و الجهاز الدوري للجسم. 
ويوفر الأولمبياد الخاص في هذه الرياضة مسابقات تتراوح بين المحاولات الزمنية لمسافة 500 متر، وسباقات الطرق لمسافة 40 كيلومتر.,يمكن للاعبي الأولمبياد الخاص أيضا المشاركة في مسابقات زوجي و فرق البولينج الخاصة الرياضات الموحدة.

يذكر أن الرياضات الموحدة هي برنامج أولمبياد خاص يعمل على إشراك لاعبي الأولمبياد الخاص و اللاعبين الأسوياء (شركاء) في فرق رياضية موحدة، بهدف التدريب والمشاركة في المسابقات، ويتكون فريق قيادة الدراجة في مسابقات دراجات الأولمبياد من لاعب أولمبياد خاص وشريك ويسمح لأي منهم بشغل مقعد القيادة أو المقعد الخلفي.