غدا.. الصيادلة تبدأ استقبال طلبات الترشيح للانتخابات على 208 مقاعد

 نقابة الصيادلة
نقابة الصيادلة

أعلنت نقابة الصيادلة، فتح باب تلقي طلبات الترشيح لـ208 مقاعد بانتخابات التجديد النصفي ابتداء من غد الأحد 3 إلى الثلاثاء 12 مارس، وذلك من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة 3 عصرا.

وأوضحت الصيادلة، أن مقر النقابة العامة في جاردن سيتي ومقار النقابات الفرعية للمحافظات مفتوحة أيام الجمعة والإجازات، ويمد العمل آخر يوم حتى الساعة الخامسة مساء.

وتجرى الانتخابات على منصب نقيب عام صيادلة مصر، ويشترط فيمن يرشح نفسه أن يكون من الأعضاء الذين مضى على قيدهم بالجدول العام 15عاما على الأقل على أن يتقدم المرشح بطلبه شخصيا أو من ينوب عنه قانونا أو بالبريد لمقر النقابة العامة بجاردن سيتي، إلى جانب انتخاب 6 أعضاء لمجلس النقابة العامة، بينهم ثلاثة أعضاء فوق 15 سنة، ثلاثة أعضاء تحت 15 سنة، بالإضافة إلى 6 أعضاء آخرين بينهم ممثل منطقة القاهرة فوق 15سنة على ألا يكون من محافظة الجيزة، وممثل منطقة وسط الدلتا فوق 15سنة على ألا يكون من محافظة الغربية، وممثل منطقة غرب الدلتا فوق 15سنة على ألا يكون من محافظة البحيرة، وممثل منطقة شرق الدلتا تحت 15 سنة على ألا يكون من محافظة الشرقية، وممثل منطقة شمال الوجة القبلي تحت 15سنة على ألا يكون من محافظة بني سويف، إضافة إلى ممثل منطقة جنوب الوجه القبلي فوق 15 سنة على ألا يكون من محافظة الوادي الجديد.

ويشترط فيمن يرشح نفسه لمنصب النقيب الفرعي، أن يكون مقيدا في دائرة النقابة الفرعية، ومر على قيده بالجدول العام 15سنة على الأقل .

تتشكل عضوية مجالس النقابات الفرعية من ستة أعضاء، ماعدا نقابة القاهرة التي يتشكل مجلسها من 10 أعضاء، والإسكندرية 8 أعضاء بشرط أن يكون نصف عدد المجلس ممن مضى على قيدهم بالنقابة أكثر من 15سنة والنصف الأخر ممن مضى على قيدهم أقل 15سنة، ويشترط فيمن يرشح نفسه أن يكون مقيدا بدائرة النقابة الفرعية .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم