الغربية: فحص 56 ألف مواطن في اليوم الأول لـ«100 مليون صحة» 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أعلن محافظ الغربية هشام السعيد، أنه تم فحص 56 ألف مواطن في اليوم الأول من فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي 100 مليون صحة للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية، والتي انطلقت أمس الجمعة بالمحافظة.


وقال المحافظ - في بيان اليوم السبت 2 مارس- إن الحملة تستهدف المسح الطبي لـ 3 ملايين و376 ألفا و735 مواطنا لاكتشاف المصابين بفيروس "سي" والأمراض غير السارية، مشيرا إلي أنه تم تجهيز 1081 فرقة طبية ثابتة ومتحركة و11 مركز شباب بطنطا كمقرات للفحص الطبي في الحملة. 


وأكد أن المحافظة استعدت منذ فترة بمشاركة كافة القطاعات المعنية في تذليل العقبات أمام المبادرة وضمان تنفيذها على الوجه الأمثل، موضحًا أنه أصدر توجيهات مشددة لجميع رؤساء المدن وكافة القطاعات لتجهيز المقرات وتزويدها بالأدوات اللازمة لاستقبال المواطنين وإجراء الكشف الطبي والتحاليل.


يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أعلنت أمس إطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية، في 7 محافظات وهي "الجيزة، والغربية، والشرقية، والدقهلية، والوادي الجديد، وقنا، والمنيا" وتستمر لمدة شهرين.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم