عاجل

حوار| نيكولا معوض: زواجى العام القادم.. ومرعوب من «طِلعت روحي»

النجم اللبنانى نيكولا معوض
النجم اللبنانى نيكولا معوض

نجح النجم اللبنانى نيكولا معوض أن يحجز لنفسه مكانة مهمة فى الدراما المصرية، بداية قوية فى مسلسل «ونوس» تبعها دور مثير للجدل فى سابع جار، والآن يدخل عالم الرومانسية الكوميدية فى مسلسل «طلعت روحى» بشخصية نديم التى تحدث عنها فى هذا الحوار.

< فى البداية كيف ترى الأصداء تجاه مسلسل «طلعت روحي» ؟

- سعيد جدا بهذه الأصداء ولم أكن أتوقعها خصوصا أن العمل مختلف على الجمهور المصرى والعربى ويتناول فكرة جديدة.

< هل أصبح الجمهور المصرى متقبلا أكثر للأعمال المقتبسة من «فورمات أجنبية»؟

- لكى تنجح هذه النوعية فى الوطن العربى لابد أن يكون الاقتباس ملائما للثقافة العربية والمصرية خصيصا، نحن فى طلعت روحى اخترعنا علاقات وخطوط درامية جديدة ملائمة للمجتمع المصرى.

< أكتر شىء تخوفت منه فى شخصية نديم ؟

- كنت متخوفا من المسلسل بشكل عام لأن أول مرة أعمل رومانتيك كوميدى، لم أكن خائفا من الدور بقدر قلقى من المسلسل لكن من شجعنى المخرج رامى رزق الله الذى تعاونت معه فى مسلسل «هبة رجل الغراب» وأنا عندى ثقة كبيرة فى اختياراته، والحقيقة أننى أول ماقرأت المسلسل أعجبت بالشخصية، خصوصا أن نديم شخص حساس وعاطفى، خطيبته تموت وبعدها يتعرف على فتاة أخرى ويعيش صراع.

< هل هذه بداية للبطولات الرومانسية لك فى الدراما؟

- تلقيت عروضا لتقديم بطولات رومانسية وأنا الآن أتقبل هذا بعكس بداياتى التى كانت مع مسلسل «ونوس» للنجم يحيى الفخرانى حيث لم أكن رومانسى وكنت سعيداً لأن دورى فى «ونوس» أبعدنى عن تصنيفى فى الأعمال الرومانسية وقدم الممثل الذى بداخلى أكتر، وكذلك دورى فى «سابع جار»، الآن لا مانع لدى أن أقدم مسلسل أوفيلم رومانسى، أنا كممثل يهمنى أن أنوع أدوارى.

< كيف ترى بدايتك فى مصر مع نجم كبير مثل يحيى الفخرانى ؟

ـ اعتبر نفسى محظوظا أن بدايتى كانت من خلال عمل يتصدره اسم الفنان الكبير يحيى الفخرانى، وأنا أعتبره صاحب فضل على وأبا روحيا لى، كان الوقوف أمامه فرصة عظيمة وتقديما جيدا لى كممثل فى مصر.

< وجدت نفسك كممثل اكتر فى الدراما المصرية ؟

- بالطبع، يمكن لأننى عملت فى لبنان عشر سنوات فشعرت أن ادوارى أصبحت مكررة وشبه قضايا مجتمعى، مهم ان يغامر الممثل ويسعى لتقديم ادوار جديدة، مثلا تحدى اللهجة المصرية كان بالنسبة لى مهما جدا وأعتقد أننى اتقنتها بشكل كبير، كما ان بدايتى فى مصر من خلال مسلسل ونوس الذى قدمت فيه دور داعية شاب منحنى تغييرا كبيرا وساهم فى إشباع شغفى كممثل وشجعنى على الاستمرار فى الدراما المصرية بحماس.

< ماذا عن السينما هل لديك عروض جديدة؟

- دائما أتلقى عروضاً والسينما مهمة جدا ولكن الاهم ما الذى سأقدمه فيها، أنا احب السينما جدا ولهذا لابد أن يكون الاختيار دقيقا جدا، أكيد نفسى أعمل سينما ولهذا أنا أتأنى جدا فى اختياراتى حتى على صعيد الدراما تلقيت عروضا كثيرة لاعمال خلال الفترة الماضية ولكننى أختار بدقة.

< زيارتك لمريضات السرطان بمستشفى بهية خلال عيد الحب كانت فكرة لطيفة من صاحبها ؟

- هذا أجمل فالنتاين قضيته فى حياتى، لقد وجه المستشفى لى الدعوة وقالوا لى إننى من الأسماء التى طلبت المريضات أن يريهم، وهذا شرف كبير لى جدا، وللمفارقة أسعد هذا الموقف خطيبتى جدا وشجعتنى ان أساهم فى اسعاد الناس.

< متى ستتزوج ؟

- خلال سنة، اتفقت انا وخطيبتى ان نتزوج بعد سنة.