في عيد ميلاده الـ46

أحمد السقا ضابط خطف قلوب الملايين بدون «رتب ونياشين»

أحمد السقا
أحمد السقا

استطاع النجم أحمد السقا، خطف قلوب المشاهدين منذ ظهوره على الساحة الفنية، وذلك بأعمال جعلته يستحوذ على مكانة خاصة بين النجوم، وأصبح قدوة للشباب في أعماله وأخلاقه التي يتحلى بها مثل "الأخلاق والشجاعة وحب الناس".

ففي بداية طريقه كان السقا، يحلم بأكثر من حلم مثل عدد كبير من الشباب، فكانت أحلامه أن يصبح ضابط شرطة، ولاعب كرة قدم، ومعلقا رياضيا، وذكر ذلك في عدة لقاءات في البرامج التليفزيونية.

وبعد دخوله لعالم التمثيل، استطاع السقا، أن يقدم عدة أعمال جسد فيها دور "ضابط الشرطة"، وحقق نجاحاً كبيراً في هذا الدور، وأشاد به الجمهور.

فأول عمل ظهر به في دور "الضابط"، كان من خلال مسلسل "رد قلبي"، عام 1998، وقدم شخصية "حسين"، وهو ابن الجنايني.

وشارك السقا، في فيلم "السادات"، للراحل أحمد زكي، وقدم فيه دور شقيق السادات، وكان "ضابط طيار"، و رغم أن دوره كان صغيراً إلا أنه وضع بصمته في هذا العمل.

وقدم السقا، في عام 2004، فيلم "تيتو"، الذي حقق نجاحاً كبيرا فور طرحه في دور العرض السينمائي، وتدور أحداث الفيلم حول قصة حياة طاهر عبد الحي سليم "أحمد السقا" الذي دفعته ظروفه لحياة الإجرام ومحاولاته لكي يترك حياة الإجرام ويتوب ليحيى حياة شريفة أو أن "يبقى نظيف" على حد تعبيره.

 وخلال أحداث الفيلم ظهر بدور "ضابط شرطة" مزيف في "كمين" لقتل بعد الأشخاص، وبرغم تجسيده لدور المجرم في أحداث الفيلم، إلا أنه قد تقمص دور الضابط بكفاءة عالية، وحتى الآن هذا الدور لا يزال عالقا بأذهان الجمهور.

 

وفي عام 2007، قدم أحمد السقا، فيلم "تيمور وشفيقة"، مع الفنانة مني زكي، وتدور قصة الفيلم حول شخصية "تيمور"، الذي يجسدها السقا، ويدرس بكلية الشرطة، وتدور بينه وبين "شفيقة" علاقة حب قوية، وتتوالى الأحداث ويعمل تيمور في الحراسات الخاصة لكبار الشخصيات، وفي نفس الوقت تحصل شفيقة على الدكتوراه، ويتم تعيينها وزيرة لشئون البيئة، ويتم تعيين تيمور كحارس خاص لها، وفي رحلة عمل خارج البلاد يتم اختطاف الوزيرة، ويسعى تيمور بكل الطرق لفك أسرها.

وشارك السقا، في السباق الرمضاني لعام 2012، بمسلسل "خطوط حمراء"، وقدم من خلاله شخصية حسام الهلالي وهو ضابط شرطة، متمسك بالحق ويحارب من أجله حتى يقوم أحد أعدائه بالانتقام منه بذبح زوجته وتلفيق قضية رشوة، فيسجن ظلما ويخرج من السجن ويتحول أسلوب حياته ويعمل مع أعدائه مقررا الانتقام من أجل زوجته.

 

وفي عام 2012، قدم السقا فيلم "المصلحة"، مع الفنان أحمد عز، وجسد دور ضابط شرطة، وتدور أحداث الفيلم حول الضابط "حمزة" أحمد السقا، الذي يطلب نقله من قطاع الأمن المركزي إلى إدارة مكافحة المخدرات بعد مقتل شقيقه الضابط "يحيى" أحمد السعدني، على يد سليمان المسلمي محمد فراج، أملا في إلقاء القبض عليه والثأر لشقيقه.

 وتبدأ الصراعات بين مطاردات ومواجهات من جانب الشرطة وأعوان سالم المسلمي "أحمد عز"، أكبر تاجر مخدرات في سيناء وأخيه سليمان المسلمي محمد فراج.

وشارك السقا، كضيف شرف في حلقة من حلقات مسلسل "عايزه أتجوز"، بطولة الفنانة التونسية هند صبري، وظهر في أحداث العمل بدور "ضابط شرطة" تقدم لخطبتها، وتدور أحداث العمل في إطار كوميدي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم