فيديو| شاهد أبرز أحداث الجمعة 1 مارس في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة الاخبار
نشرة الاخبار

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم الجمعة 1 مارس، والتي كان من أبرزها تأجيل انعقاد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين إلى ١٥ مارس الجاري، ورئيس ألبانيا يغادر القاهرة بعد لقاء الرئيس السيسي، وبدء مبادرة «100 مليون صحة» بالجيزة.

 

تأجيل انعقاد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين إلى ١٥ مارس الجاري

قررت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، برئاسة جمال عبد الرحيم عضو مجلس النقابة، تأجيل انعقاد الجمعية العمومية للصحفيين لعدم اكتمال النصاب القانوني، على أن تنعقد الجمعة الموافق ١٥ مارس الجاري.

 

ياسر رزق والخشت يبحثان التعاون بين «أخبار اليوم» وجامعة القاهرة

استقبل الكاتب الصحفى ياسر رزق رئيس مجلس إدارة "أخبار اليوم"، الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وتم خلال اللقاء، بحث سبل التعاون بين جامعة القاهرة و"أخبار اليوم" في المجالات التعليمية من خلال توقيع اتفاقية بين جامعة القاهرة و"أكاديمية أخبار اليوم" في محالات الهندسة، والإعلام، وإدارة الأعمال.

 

رئيس دولة ألبانيا يزور المتحف المصري الكبير

زار رئيس دولة ألبانيا والوفد المرافق له المتحف المصري الكبير مساء أمس، وتعد هذه الزيارة الأثرية الثانية له في مصر حيث زار أول أمس منطقة آثار القلعة.

 

رئيس دولة ألبانيا يزور منطقة آثار الأهرامات

استقبل اشرف محي الدين مدير عام منطقة آثار أهرامات الجيزة ، صباح اليوم الجمعة 1 مارس، رئيس دولة ألبانيا والوفد المرافق له وذلك أثناء قيامه بجولة خاصة بالمنطقة على هامش زيارته لمصر.

 

طب عين شمس تتقدم 50 موقعا في تصنيف QS العالمي للمجالات العلمية

نجحت كلية الطب جامعة عين شمس، في تحقيق تقدم ملحوظ في تصنيف QS العالمي في مجال العلوم الطبية، حيث قفزت بواقع 50 موقعاً لتحتل المرتبة من 301 – 350 ، بعد أن كانت تقع في العام الماضي في المرتبة من 400 -350

 

رئيس ألبانيا يغادر القاهرة بعد لقاء الرئيس السيسي

غادر إلير ميتا رئيس جمهورية ألبانيا، مطار القاهرة الدولي، بعد زيارة للبلاد استغرقت 3 أيام، حيث أجرى محادثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

انعقاد امتحانات الثانوية السودانية غدًا بالقاهرة

أكد د. مرتضى علي عثمان المستشار الثقافى بسفارة السودان بالقاهرة، اكتمال كافة الترتيبات لانعقاد امتحانات الشهادة الثانوية السودانية بمركز القاهرة يوم غدا السبت، وذلك بمقر المدرسة السودانية ومدرسة المجلس الأفريقي حيث بلغ عدد الطلاب المسجلين لهذا العام ٩٧٠ طالبا.

 

الأرصاد الجوية: طقس غد شديد البرودة ليلًا

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود غداً السبت، طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

 

أخبار المحافظات

بدء مبادرة «100 مليون صحة» بالجيزة

بدأت اليوم؛ فعاليات المرحلة الثالثة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية بمحافظة الجيزة والتي تستمر حتى 30 أبريل 2019.

 

إقبال المواطنين على الكشف في مبادرة 100مليون صحة في الدقهلية

شهدت قرية بلجاى التابعة لمركز المنصورة إقبالا كبيرا في اليوم الأول من المواطنين على الوحدة الصحية بالقرية لتنفيذ مبادرة الرئيس السيسى 100 مليون صحة للكشف على فيروس سى والأمراض غير السارية ، وشهدت الوحدة ازدحاما يؤكد تجاوب المواطنين.

 

ممدوح غراب يطلق إشارة بدء حملة 100 مليون صحة بالشرقية

انطلقت فعاليات حملة «الـ 100 مليون صحة »بمحافظة الشرقية للقضاء على فيروس "سي" والكشف على أمراض الضغط والسمنة والسكر للوصول إلى مجتمع صحي سليم خالي من الأمراض تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

أخبار الحوادث

حملات مرورية لرصد متعاطي المواد المخدرة بالطرق

تواصل اﻹدارة العامة للمرور، حملات المكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الإغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعي والدراجات البخارية.

 

اللحظات الأولى لحريق سيارة في طريق صلاح سالم

شب منذ قليل حريق؛ داخل سيارة بنفق الثورة بطريق صلاح سالم ، مما أدى إلى حدوث شلل تام لحركة السيارات.

 

مقتل شاب بالغردقة حاول القفز من عقار بسب خلافات مالية مع 5 أشخاص

لقي شاب مصرعه بمدينة الغردقة متاثرًا بالإصابات التي لحقت به بعد محاولته القفز من أحد العقارات السكنية، ومحاولة الهروب بعد احتجازه من جانب ٥ أشخاص لخلافات مالية بينهم.

 

أخبار الاقتصاد

بدء تسليم أراضي قرعة الإسكان الاجتماعي ببرج العرب الجديدة 3 مارس

أكد المهندس عصام بدوي، رئيس جهاز تنمية مدينة برج العرب الجديدة، أن جهاز المدينة سيبدأ يوم الأحد المقبل وحتى يوم الاثنين الموافق 25 مارس، في تسليم قطع أراضي الإسكان الاجتماعي، بالمجاورة "5 أ"، بجنوب الحي السكني السادس، والمخصصة بالقرعة العلنية التكميلية بتاريخ 5 أبريل 2018.

 

وزير قطاع الأعمال العام: تغطية الطرح الخاص لأسهم «الشرقية للدخان» 1.8 مرة

أعلن هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام أن الطرح الخاص لأسهم الشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومباني"، تمت تغطيته 1.8 مرة وبسعر 17 جنيهًا مصريًا للسهم الواحد، بنسبة زيادة 3% عن سعر الإغلاق في جلسة تداول البورصة المصرية يوم الخميس الموافق 28 فبراير 2019.

 

استقرار أسعار الدواجن بالأسواق اليوم ١ مارس

أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، استقرارا في أسعار الدواجن بالأسواق، اليوم، الجمعة ١ مارس 2019 ، على مستوى المحافظات.

وسجل سعر كيلو الدجاج البلدي، للمستهلك العادي في محلات التجزئة، ما بين 35 و42 جنيهًا، وكانت محافظة الغربية الأعلى سعرًا.

 

أخبار الفن

نفحات الإنشاد تملأ نهر الساقية في حفل «الحضرة»

شهد مسرح النهر بساقية عبد المنعم الصاوي مساء الخميس الثامن والعشرين من الشهر الجاري حفل فرقة الحضرة، وهم فرقة إنشادية مكونة من مجموعة من الشباب المنشدين والمُبتهلين، حيث يقدمون حالة روحانية من الابتهالات والذكر والمديح من مختلف الطرق الصوفية.

 

محمد نور يقدم حفلا غنائيا بدفيليه سماح القاسم ٢٢ مارس

يحيي المطرب محمد نور، حفلا غنائيا بدفيليه مصممة الأزياء المعروفة سماح القاسم في دورته الرابعة المقرر إقامته يوم ٢٢ مارس القادم بإحدى القاعات الكبرى بمدينة رأس البر.

 

أخبار الرياضة

الأهلي والزمالك يلتقيان اليوم في منافسات بطولة دوري اليد

يخوض الفريق الأول لكرة اليد «رجال» بالنادي الأهلي مباراة مهمة اليوم الجمعة أمام نظيره فريق الزمالك، ضمن منافسات بطولة الدوري.

 

صحيفة إسبانية: ريال مدريد يقرر الاستغناء عن جاريث بيل

أكدت صحيفة "آس" الإسبانية، اليوم الجمعة 1 مارس، أن نادى ريال مدريد قرر الاستغناء عن الويلزي جاريث بيل في نهاية الموسم الحالي.

 

للمرة الأولى| اليوم..انطلاق فعاليات كرة القدم النسائية بالسعودية

تنطلق اليوم، الفعاليات النسائية الخليجية لكرة القدم بعنوان " الكرة تجمعنا "، بالصالة الخضراء بمحافظة الخبر التابعة للهيئة العامة للرياضة بالسعودية، بمشاركة 16 فريقاً من السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي يمثلهن ما يقارب 200 لاعبة تُلعب على طريقة خروج المغلوب.

 

أخبار العالم

القبض على أمير داعشي في الموصل

ألقت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، الجمعة 1 مارس، القبض على أحد أمراء تنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة الموصل.

 

الأمم المتحدة: مصرع 84 سوريا على الأقل أثناء الفرار من دير الزور

قالت الأمم المتحدة، الجمعة 1 مارس، إن ما لا يقل عن 84 شخصا، ثلثاهم أطفال، لاقوا حتفهم منذ ديسمبر وهم في طريقهم إلى مخيم الهول في شمال شرق سوريا بعد أن هربوا من تنظيم الدولة الإسلامية بمحافظة دير الزور.

 

زلزال بقوة 7 ريختر يضرب جنوب شرق بيرو

ضرب زلزال بلغت قوته 7 درجات على مقياس ريختر جنوب شرق بيرو، اليوم الجمعة 1 مارس.