المجلس التصديري للغزل والنسيج يفتتح معرضين لصناعة المنسوجات

معرضي "ايجي هوم تكس"
معرضي "ايجي هوم تكس"

أقيمت أولي فعاليات اليوم الأول من معرضي "إيجي هوم تكس" للصناعة المفروشات المنزلية، و"ستيتش تكس آند برينتج أيديشن" الخاص بتكنولوجيا الطباعة الرقمية علي الأقمشة والملابس والمنسوجات، تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة وهيئة تنمية الصادرات. 

وافتتح  المهندس مجدي طلبة رئيس المجلس التصديري للغزل و المنسوجات  والملابس الجاهزة و المفروشات المنزلية، فعاليات الدورة  الرابعة  لمعرض "إيجي هوم تكس" المنعقد خلال الفترة من 28 فبراير إلى 3 مارس 2019 بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، والذي يقوم بتنظيم المعرض  المجلس وفيجين فيرز مصر.  

ويعد المعرض الوحيد المتخصص لعقد  لقاءات عمل ثنائية، بغرض التصدير في نطاق منتجات أقمشة الأثاث، والستائر و أقمشة المفروشات المنزلية، ويتم فيه عرض القدرات التصنيعية والتصديرية لتلك المنتجات، ويمثلها ما يقرب من 30 مصنع من أكبر مُصدري الأقمشة فائقة الجودة ذات التصاميم المبتكرة، وأحدث تكنولوجيات التصنيع. 

وقام المجلس التصديري، بتنظيم بعثة تجارية داخلية بغرض التصدير إلى الخارج على هامش المعرض تم فيها استقدام أكثر من 50 دولة من مختلف دول العالم و ذلك في إطار تنفيذ توجيهات وزارة التجارة و الصناعة لتنمية الصادرات الصناعية، وتوفير البيئة الملائمة لخلق المزيد من العلاقات التجارية بين المُصدرين وشركائهم التجاريين من الأسواق الواعدة لمنتجات القطاع. 

 ويشهد المعرض إقبالا واهتماماً ملحوظاً من الزائرين الدوليين، حيث استقبل اليوم الأول وفوداً تجارية من كينيا، الأردن، السعودية، الإمارات ، تونس، المغرب بالإضافة الى ألمانيا و كوريا الجنوبية و غيرها من الدول.

ومن جانبه قال وائل القاضي  عضو مجلس الشركة المنظمة للحدث، إن معرض" ستيتش آند برينتنج  إيديشن"  Stitch & Tex – Printing Edition  استقطب أحدث تطبيقات وتقنيات الطباعة الرقمية على الأقمشة والمفروشات والملابس التي تقدمها العلامات التجارية والجهات الأكثر شهرة على مستوى العالم وعلى المستوى المحلي تحت سقف واحد من  خلال المعرض.  

 من جانبه قال هيثم راضي مدير المعرض، إن «ايجي هوم تكس»  يحول مصر محوراً رئيسياً للصناعات النسيجية بالشرق الأوسط ويعزز الفرص التصديرية و يشجع الاستثمار في قطاع المنسوجات المنزلية.