اكشف عن دعمك..اليوم بداية إنذار المستبعدين

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لإنذار أصحاب البطاقات التموينية المقرر استبعادهم من منظومة دعم التموين وفقا لضوابط ومحددات الاستبعاد للمرحلة الثانية والتي تبدأ اليوم الجمعة ١ مارس.

وسيتم إنذار صاحب البطاقة عن طريق إيصال صرف الدعم سواء الخبز أو التموين بأنه سيتم استبعاد البطاقة التموينية وسبب الاستبعاد.

وكشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية،أنه سيتم إنذار المواطن من خلال إيصال صرف الدعم الشهري حال تطابق محددات الاستبعاد عليه مع ذكر سبب الاستبعاد.

وأكد الوزير أنه سيتم فتح باب التظلمات عبر الموقع الإلكتروني دعم مصر حال وجود خطأ في سبب الاستبعاد أو انتفائه.

وأوضح الوزير، أن محددات استبعاد غير المستحقين للتموين بالمرحلة الثانية هي: استهلاك الكهرباء أعلى من 650 كيلو وات شهريا أو فاتورة محمول أكثر من 800 جنيه شهريا أو امتلاك سيارة موديل أعلى من 2014، أو دفع مصروفات مدرسية أعلى من 30 ألف جنيه سنويا لفرد واحد داخل الاسرة، والوظائف العليا: رئيس مجلس إدارة.. عضو مجلس إدارة.. أو ما يوازي تلك الوظائف وأنها لن تسري على أصحاب المعاشات جميعا.

وطالب الوزير المواطنين بضرورة الانتباه لإيصال صرف الدعم الشهري بدءا من اليوم الجمعة أول مارس لمعرفة سبب الاستبعاد وتقديم التظلمات خلال 15 يوما حال وجودها على الإيصال.