«الطيران» تستعد لاستضافة الملتقى الدولي لمديري مطارات إفريقيا

وزير الطيران المدني الفريق يونس المصري
وزير الطيران المدني الفريق يونس المصري

وجه الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لاستضافة مصر "مؤتمر المجلس العالمي للمطارات ACI Africa 2019"، والذي تنظمه الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية في دورته الـ61، في الفترة من 4 إلى 10 مارس المقبل.


يأتي ذلك في إطار استراتيجية التعاون الإفريقي التي تتبناها الحكومة المصرية، في مختلف المجالات، ومن بينها صناعة النقل الجوي.


ويحضر المؤتمر ما يقرب من 400 عضو من ممثلي المطارات في قارة إفريقيا، وممثلي المنظمة الدولية للطيران المدني (ICAO)، والاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA)، وممثلي المجلس الدولي للمطارات (ACI).


ودعا الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، شركات وهيئات الوزارة لاستقبال هذا الحدث الهام، والدفع بأعداد إضافية من فرق العمل، وزيادة المعدات الأرضية، وتسهيل الخدمات اللوجستية اللازمة بمطاري القاهرة والأقصر، للتعامل مع كثافة التشغيل خلال هذه الفترة، وكذلك تقديم جميع التسهيلات اللازمة لسرعة إنهاء إجراءات وصول الوفود المشاركة في الحدث، من خلال "كاونترات" خاصة بهم، بالإضافة إلى وضع شعار المؤتمر في مطاري القاهرة والأقصر.


ومن جانبه، صرح الطيار أحمد جنينة رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أن استضافة مصر لهذا الحدث الهام، يؤكد دورها الريادي داخل القارة السمراء، كما أن اختيار مدينة الأقصر لانعقاد المؤتمر جاء تتويجا للمكانة الحضارية والأثرية التي تتمتع بها المدينة، فضلاً عن فوز مطار الأقصر العام الماضي بالمركز الأول في تطبيق قواعد السلامة الجوية على مستوى قارة إفريقيا، في اجتماع الجمعية العامة السنوي للمجلس العالمي للمطارات، بالإضافة إلى امتلاك محافظة الأقصر المقومات السياحية من فنادق وقاعات مؤتمرات ومزارات تساهم في نجاح هذا الحدث.


يذكر أن مصر عضو رئيسي وفاعل بمنظمة المجلس الدولي للمطارات، ممثلة في الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، ويُعد المؤتمر فرصة جيدة لتبادل الخبرات والاطلاع على آخر المستجدات العالمية والأفكار الجديدة لتنمية المعاملات التجارية داخل المطارات، بالإضافة إلى الوقوف على ما تم تطبيقه من توصيات آخر مؤتمر عقد في القاهرة عام 2016.