الأخبار المتوقعة ليوم الخميس 28 فبراير

الأخبار المتوقعة
الأخبار المتوقعة


القاهرة : يشارك وزير الخارجية سامح شكري في المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد الأردني بلندن، والذي تحضره مجموعة من الدول الإقليمية والدول المانحة والصديقة وأيضا مُمثلو عدد من المنظمات الدولية والقطاع الخاص.

القاهرة : تعقد الدورة العادية الـ(51) لمجلس وزراء الصحة العرب، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، برئاسة وزير الصحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وبحضور وزراء الصحة في الدول العربية الأعضاء، ومشاركة ممثلين عن المنظمات الدولية والإقليمية والاتحادات والمجالس العربية المتخصصة في المجالات الصحية المختلفة.

القاهرة : تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية "قطاع الإعلام والاتصال - إدارة البحوث والدراسات الاستراتيجية"، ورشة عمل بشأن "توظيف الإعلام وتكنولوجيا الاتصال لمواجهة خطاب الكراهية والتطرف" والتي تستهدف مساعدة الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية في تطوير المؤسسات الإعلامية لتتمكن من القيام بأدوار أكثر فاعلية في مواجهة التحديات التي تواجه المجتمعات العربية، وعلى وجه الخصوص قضية الإرهاب التي تطرح نفسها بقوة على المشهد السياسي والأمني والاقتصادي والاجتماعي بالمنطقة العربية.

نيويورك : يصوت مجلس الأمن على مشروع قرار قدمته الولايات المتحدة إلى مجلس الأمن الدولي يدعو إلى إجراء انتخابات رئاسية جديدة حرة وعادلة في فنزويلا، كما يطالب بضرورة استعادة الديمقراطية فى فنزويلا بشكل سلمى وتوصيل المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين إليها دون أية عوائق ، وفي المقابل قد يصوت المجلس علي مشروع قرار روسي يطالب باحترام سيادة ووحدة فنزويلا.

دكار : تعلن اللجنة الوطنية السنغالية لإحصاء الاقتراعات النتائج الرسمية المؤقتة لانتخابات الرئاسية التي أجريت بالبلاد يوم الأحد الماضي ، والتي شهدت منافسة خمسة مرشحين علي منصب الرئاسة ، من بينهم الرئيس الحالي .

برازيليا : يقوم زعيم المعارضة الفنزويلية خوان جوايدو الذي نصب نفسه "رئيسا مؤقتا" للبلاد، بزيارة للعاصمة البرازيلية برازيليا يلتقي خلالها الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو والمسؤولين الحكوميين في البلاد.

بكين : يقوم فيليب إيتيان المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي بزيارة إلى الصين، تستمر حتى بعد غد السبت ، وذلك بناء على دعوة من عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانج يي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم