عروض وفعاليات متنوعة بفرع ثقافة الدقهلية

عروض وفعاليات متنوعة بفرع ثقافة الدقهلية
عروض وفعاليات متنوعة بفرع ثقافة الدقهلية

أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم الأربعاء، تنظيم مجموعة متنوعة من الفعاليات والعروض الثقافية بفرع ثقافة الدقهلية.


وذكر بيان صادر عن الهيئة، أن الفعاليات تضمنت تنظيم مكتبة "تمى الأمديد" محاضرة بعنوان "محافظتي في ركاب التاريخ"، بالتعاون مع مدرسة تمي الأمديد، ألقاها هشام جمال الدين.

 

ونظم بيت ثقافة دكرنس محاضرة بعنوان "ثوره ١٩ في الأدب العربي"، ألقاها د. أحمد حمدينو، موضحًا أن الثورة سلسلة من الاحتجاجات الشعبية على السياسة البريطانية في مصر، عقب الحرب العالمية الأولى بقيادة سعد زغلول.


وأقام قصر ثقافة ميت الفرماوي، حلقة بحثية بعنوان "الشائعات وأثرها السلبي على الفرد والمجتمع" بمركز شباب تفهنا الأشراف، ألقاها د. وجيهة التابعي، ود. إيمان إسكندر، أوضحا خلالها دور الشائعات في هدم اﻷوطان وزرع البلبلة بين المواطنين، مؤكدًا ضرورة التحقق من المعلومات قبل ترديدها وتحري الدقة.


ونظم بيت ثقافة "أجا" محاضرة بعنوان "مفهوم الإعاقة" ألقتها نفيسة مسعد، موضحة مفهوم الإعاقة بأنها فقدان أو تقصير وظيفي أو بدني أو حسي، ومن أنواعها الحركية والحسية والسمعية والبصرية، كما نظم قصر ثقافة البرامون مسابقة في الرسم لذوي القدرات الخاصة.


وعقد نادي أدب السنبلاوين أمسية شعرية، أدارتها فاتن شوقي، وشارك الأعضاء بقصائد ومنهم إبراهيم السيد، وقصيدة بعنوان "اليوم الماضي"، وحيد راغب وقصيدة "ارحلوا"، عبد الباسط السرسي وقصيدة "من أول ما اتعلمت".

ونظم بيت ثقافة بني عبيد ورشة "حكي وقراءة حرة" حول أعياد الدقهلية، ونظمت مكتبة بسنديلة مسابقة معلومات عامة، بينما أقام بيت ثقافة أويش الحجر مجلة حائط عن البيئة، ونظم بيت ثقافة بدواي ورشة فنيه لطلاب مدرسة عمرو الطحان الابتدائية، وناقشت مكتبة شبرا سندي كتاب "رسالة كوكب" تأليف أحمد مدحت.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم