الصيادلة تحدد موعد انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة

نقابة الصيادلة
نقابة الصيادلة

حدد مجلس النقابة العامة للصيادلة، برئاسة القائم بأعمال نقيب الصيادلة د.عصام عبدالحميد، يوم الثلاثاء 16 أبريل المقبل، لإجراء انتخابات التجديد النصفي للنقابة على مقعد النقيب ونصف أعضاء مجلس النقابة العامة، وكافة مقاعد النقابات الفرعية بالمحافظات.

كما قرر المجلس في اجتماعه اليوم الثلاثاء 26 فبراير، فتح باب استقبال طلبات الترشيح للانتخابات يوم الأحد المقبل الموافق 3 مارس حتى الثلاثاء 12 مارس لمدة 10 أيام من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 3 عصرا وأخر يوم حتى الساعة 5 مساءً.

وستعلن القوائم الأولية من الأربعاء 13مارس إلى الجمعة 15 مارس لمدة 3 أيام، والتنازلات من السبت 16 مارس إلى الاثنين 18 مارس لمدة 3 أيام من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 3 عصرا وأخر يوم حتى الساعة 5 مساء.

وسيتم إعلان الكشوف بعد التنازلات من الثلاثاء 19 مارس إلى الخميس 21 مارس لمدة 3 أيام.

وبالنسبة للطعون فحدد لها المجلس الفترة من يوم الجمعة 22 مارس إلى الأحد 24 مارس من الساعة 9 صباحا حتى الساعة الساعة 3 عصرًا، وأخر يوم حتى الساعة 5 مساءً، على أن يتم النظر في الطعون وإعلان الكشوف النهائية للمرشحين من الاثنين 25 مارس إلى الخميس 28 مارس لمدة 4 أيام.

تتشكل اللجنة العامة للانتخابات د.أحمد عطية رئيسا للجنة، والمستشار عبدالحميد جمال نائب رئيس مجلس الدولة، والمستشار عمرو محمد فوزي المستشار المساعد بمجلس الدولة، بالإضافة إلى عضوية كل من د.محمد زكريا جاد، و د.محمد سعودي، والدكتورة مها محمود صلاح الدين، والدكتور سمير رياض داود، والدكتور ناصر عبدالسلام عبد المولى.

كانت محكمة القضاء الإداري قد قضت يوم الأحد 24 فبراير، برفض فرض الحراسة القضائية على نقابة الصيادلة، وبطلان إجراءات الانتخابات التي كان مقررا إجرائها الجمعة 1 مارس 2019 وأن يتم تصحيح الإجراءات وفقاً لما ورد بالأسباب.