برتوكول بين «البيئة» و«العربية للتصنيع» لإنشاء ٧ محطات مخلفات صلبة

برتوكول بين «البيئة» و«العربية للتصنيع» لإنشاء ٧ محطات مخلفات صلبة
برتوكول بين «البيئة» و«العربية للتصنيع» لإنشاء ٧ محطات مخلفات صلبة

وقعت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والفريق عبد المنعم التراس رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، بروتوكول تعاون لإنشاء 7محطات الوسيطة بـ ٩٥ مليون جنيه، وذلك في إطار تنفيذ البرنامج الوطني للمخلفات الصلبة التابع لوزارة البيئة.

يأتي هذا البرتوكول ضمن الإجراءات العاجلة التي تتخذها وزارة البيئة بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم حلول عاجلة لمشكلة المخلفات الصلبة يشعر بها المواطن.

وتقوم الهيئة تبعا للبرتوكول، بإنجاز المحطات الوسيطة المتفق عليها من خلال إجراء التصميمات، والإشراف على التنفيذ والأعمال اللازمة له من أعمال بنية أساسية وشراء المعدات اللازمة لتنفيذ تلك الأعمال، وذلك خلال برنامج زمنى محدد وذلك لضمان عدم تراكم المخلفات بعد رفعها ووجود محطة وسيطة لتجميع المخلفات مما سيساهم فى التخلص من صوره التراكمات المخلفات العشوائية.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، أن وزارة البيئة تسعى لتفعيل منظومة عمل إدارة المخلفات بالتعاون مع الجهات الشريكة، حيث قامت الوزارة بإعداد مخططات لتنفيذ 7محطات الوسيطة بـ ٩٥ مليون جنيه وذلك في إطار البرنامج الوطني للمخلفات الصلبة التابع لوزارة البيئة.

ومن جانبه أوضح الفريق عبد المنعم التراس، أن مشاركة الهيئة فى تنفيذ منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات يأتي في إطار تنفيذ خطط التنمية الشاملة بالدولة والاهتمام بالتخلص النهائي من المخلفات، وذلك من خلال توفير المعدات ووسائل النقل والمشاركة فى إنشاء المدافن الصحية والمحطات الوسيطة .