البابا تواضروس: القمة العربية الأوروبية دليل نجاح كبير تعيشه مصر

البابا تواضروس
البابا تواضروس

أعرب قداسة البابا تواضروس الثاني، خلال زيارة متحف الطفل التابع لمركز الطفل للحضارة والإبداع بجمعية مصر الجديدة، اليوم الثلاثاء، عن سعادته بهذا المكان وتمتعه بكل ما فيه من معارض وأنشطة.

وقال البابا تواضروس: "أشكر الجميع وأشكر د. نبيل وكلماته الطيبة ود. كرم والعروض الجميلة التي قدموها، وكل المواهب لا يمكن أن تخرج إلا من مدرسين يحبون الأولاد".

وأضاف: "أحيي معهد قيثارة للموسيقى وأحيي هذا المركز والذي من اسمه أجد معاني هامة: الحضارة: الماضي - الطفل: الحاضر - الإبداع: المستقبل"، موضحًا أن خدمة الطفل التي تبني المجتمع، فالطفل هو نصف الحاضر وكل المستقبل وكل الأسرة وكل الوطن وأساس تقدم الشعوب.

وتابع: "زرت متاحف كثيرة في الخارج، مثل متحف زووم في النمسا وموضوعه يتغير كل 6 أشهر، بينما ما رأيته هنا من أفكار رائعة ومتميزة وخدمة لكل مصر، يكفي أن الطفل ينمو ويعرف أنه يعيش في وطن من أقدم الأوطان، فمصر لها خصوصية في الحضارة والجغرافيا، وطن له مكانة رفيعة على مستوى العالم ورأيتم القمة العربية الأوربية من 40 دولة على أرض مصر وهذا دليل نجاح كبير تعيشه مصر".

واستطرد: "أحييكم وأقدر التعب والمحبة في هذه المؤسسة التي تعمل من أجل صالح المجتمع، وأدعو كل أطفال مصر ليأتوا ويتمتعوا بكل ما في هذا المكان، أشكركم وأرجو لكم التوفيق".

كان قداسة البابا تواضروس الثاني، زار صباح اليوم، متحف الطفل التابع لمركز الطفل للحضارة والإبداع بجمعية مصر الجديدة، ورافق قداسته في الزيارة صاحبا النيافة الأنبا أكليمندس الأسقف العام لكنائس ألماظة وعزبة الهجانة وشرق مدينة نصر، والأنبا ميخائيل الأسقف العام لكنائس حدائق القبة والعباسية والوايلي.