وزير الرياضة: أمم إفريقيا نقطة انطلاق لعودة الجماهير إلى الملاعب

وزير الرياضة: أمم إفريقيا نقطة انطلاق لعودة الجماهير إلى الملاعب
وزير الرياضة: أمم إفريقيا نقطة انطلاق لعودة الجماهير إلى الملاعب

أكد وزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي، أن مصر تشهد نقلة نوعية في تاريخها الحديث في مختلف المجالات، كما تشهد عودة لريادتها، حيث استضافت في فترة قصيرة العديد من البطولات الرياضية العالمية.


وأضاف الوزير، أن من بين تلك البطولات بطولة البحر المتوسط للسباحة، والتي أقيمت ببورسعيد، وبطولة مصر الدولية للتايكوندو بمشاركة ما يزيد عن 47 دولة من مختلف دول العالم.


جاء ذلك خلال حوار مفتوح جمع بين الوزير وطلاب جامعة عين شمس، بحضور د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، و د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وسمير عبد الناصر الأمين العام للجامعة، ود. هبة شاهين مدير المركز الإعلامي، ولفيف من عمداء ووكلاء وأساتذة الجامعة، وينظمه قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، واتحاد طلاب الجامعة وأسرة "من أجل مصر المركزية". 


وأشار "صبحي"، إلى أن الوزارة تعنى بشكل خاص بذوي القدرات الخاصة، عن طريق الاتحاد الرياضي للإعاقات الذهنية، واتحاد البارالمبية، بالإضافة إلى تخصيص إدارة بالوزارة تهتم بذوي القدرات والهمم، معلنًا أن الوزارة ستتكفل بتطوير عدد من الملاعب، وصالات الجيم، ومضمار الجري بالجامعة.


وأجاب د. أشرف صبحي، على العديد من أسئلة الطلاب، مؤكدًا أن الوزارة تدعم كافة الأنشطة الرياضية بالجامعات، موضحًا أن الوزارة تعمل على إعداد مشروعين أحدهما مشروع الرياضة في التعليم العالي بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، وكذلك مشروع للرياضة في المدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة.


وأشار الوزير إلى أن مسابقة الدوري العام هذا الموسم الأقوى منذ عدة سنوات، نظرًا للتنافسية الشديدة إلى جانب عقود الرعاية ومتوسط سعر اللاعبين، مؤكدًا أن تدخل الدولة متمثلا في وزارة الشباب هو تدخل موزون مع إعطاء كل مسئول فرصته كاملة لتحمل مسؤولياته.


وأوضح وزير الرياضة، أن بطولة كأس الأمم الإفريقية تعد نقطة انطلاق لعودة الجماهير إلى الملاعب، حيث سيتم حجز التذاكر عن طريق الموقع الإلكتروني، مشيرًا إلى أن مصر لديها من الشباب، والعلم، والطاقات والإنشاءات، ما يؤهلها لاستضافة البطولة التي يشاهدها حوالي 2 مليار شخص حول العالم، وإخراجها بشكل متميز، وذلك عن طريق التنظيم والاستعداد الجيد والحضور الجماهيري المتميز.

وفي ختام الحوار، نصح د. أشرف صبحي الطلاب بالبحث عن نقاط القوة في ذاتهم والعمل على تنمية قدراتهم ومواهبهم لتكوين شخصية قوية ناجحة، وخلق مستقبل أفضل لهم ولوطننا الغالي مصر.


وأكد د. عبد الوهاب عزت، أهمية دور الرياضة في بناء شخصية متوازنة سليمة بدنيا ونفسيا قادرة على الإدراك والاستيعاب بشكل جديد لا تنساق وراء الأفكار الهدامة أو المغلوطة أو المتطرفة، كما تتيح ممارسة الرياضة فرصا قوية لتنمية القدرات والمهارات وخلق أبطال عظماء يرفعون اسم وطنهم.

وأشاد رئيس الجامعة، بالتطور الرياضي الذي تشهده مصر في الفترة الحالية، وجهود وزارة الشباب والرياضة في دعم الملتقيات والمنتديات الدولية في مختلف المجالات.

وفي ختام اللقاء، أهدى د. عبد الوهاب عزت درع الجامعة إلى د. أشرف صبحي، كما أهدى رئيس اتحاد طلاب الجامعة، والأخ الأكبر لأسرة من أجل مصر المركزية، ورئيس اتحاد طلاب كلية التربية النوعية الدرع لوزير الشباب والرياضة.