وزير التموين ومحافظ أسوان يفتتحان مشروعات تموينية بكوم أمبو

الدكتور على المصيلحى وزير التموين
الدكتور على المصيلحى وزير التموين

قام د.على مصيلحي وزير التموين بزيارة ميدانية لمحافظة أسوان رافقه خلالها المحافظ اللواء أحمد إبراهيم، كما رافقه أعضاء مجلس النواب عن محافظة أسوان حيث شملت الزيارة تفقد العديد من المواقع التموينية والخدمية، حيث استهلت بزيارة مطحن ناصر سلندرات كوم أمبو.

 

وكان في استقبالهم اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمحاسب عبد القادر السيد رئيس شركة مطاحن مصر العليا، وذلك لمتابعة منظومة العمل داخل المطحن والتي تغطى جميع احتياجات المواطنين.

 

بمدينة وقرى كوم أمبو من الدقيق البلدي المدعم سواء لأصحاب المخابز أو مستودعات الدقيق البلدي، ومن جانبه عرض المهندس رجب درديري مدير المطحن الطاقة الإنتاجية اليومية له والتي تصل إلى 200 طن من الدقيق البلدي المدعم، مشيراً إلى أن المطحن يقع على مساحة 8 ألاف م2 ويضم عدد 2 صومعة معدنية سعة كل منها 500 طن لتخزين القمح الخام، بجانب 8 صوامع لغسيل وترطيب القمح سعة كل منها 70 طن.

 

كما قام وزير التموين ومحافظ أسوان بافتتاح هايبر وماركت كوم أمبو، حيث كان في استقباله اللواء محمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة، حيث يعتبر أكبر هايبر على مستوى الصعيد وقد تم إنشاء هذا الصرح التمويني الخدمي الكبير بتكلفة 13.9 مليون جنيه وهو يضم الهايبر والثلاجات والمخازن وفرع الجملة .

 

ويقع الهايبر على مساحة ألفين م2 ويشمل طابقين يضموا مختلف أقسام السلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية بأسعار مخفضة وأقل من مثيلاتها في الأسواق المحلية ليخدم أكثر من نصف مليون نسمة ويلبى الاحتياجات الجماهيرية من هذه السلع داخل نطاق 3 مراكز هي كوم أمبو ونصر النوبة ودراو.

 

كما قام الوزير والمحافظ بافتتاح الثلاجات والمخازن وفرع الجملة التابعين للهايبر بما يضمن توافر السلع الإستراتيجية لمركز كوم أمبو والمراكز المجاورة بأرصدة كافية في ظل اهتمام الدولة بتحقيق التوازن المطلوب في أسعار هذه السلع وحماية المواطنين من جشع بعض التجار 

وفى ختام الجولة الميدانية قام د. على مصيلحي واللواء أحمد إبراهيم بزيارة لمصانع السكر بكوم أمبو حيث كان في استقبالهم المحاسب محمد عبد الرحيم رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية والمهندس محمد عبده مدير المصانع والذي أكد على أن الإنتاج اليومي للمصانع وصل إلى 1500 طن سكر حيث يقوم بعصير حوالي 15 طن يومياً من محصول قصب السكر لتساهم مصانع سكر كوم أمبو والتي تعد من أقدم وأهم القلاع الصناعية بأسوان في توفير تلك السلعة الإستراتيجية.