رئيس اقتصادية قناة السويس: نتطلع للتعاون مع كوريا في المشروعات الصغيرة

فريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس
فريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس

عقد صباح اليوم الثلاثاء 26 فبراير 2019، منتدى الأعمال المصري الكوري، في العاصمة الكورية سول، بحضور وزراء الاستثمار والتعاون الدولي، د.سحر نصر، ومحمد معيط، وزير المالية، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة  الاقتصادية لقناة السويس، وحضور كثيف من رجال الأعمال والمستثمرين الكوريين؛ للتعرف على الفرص الاستثمارية التي تشهدها المشروعات القومية العملاقة في مصر.

وعرض الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، نبذة تعريفية عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وموانئها، وموقعها المتميز والفرص الاستثمارية أمام المستثمرين وكذلك الحوافز والمميزات والتسهيلات التي تقدم لهم لجذب المزيد من الاستثمارات سواء المحلية أو الأجنبية في هذه المنطقة والتي أصبحت ضمن أهم المناطق الاقتصادية العالمية.


 وأشار الفريق مهاب مميش، إلي إمتلاك المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لأهم ٦ موانئ بحرية تطل على البحرين الأحمر والمتوسط، وقناة السويس، وكذلك موقعها الجغرافي المميز وماتمتلكه من مناطق صناعية ذات بنية تحتية ومرافق وخدمات تسهل على المستثمر إقامة مشروعات عديدة.

 

وقال رئيس هيئة قناة السويس، إن موقع المنطقة الاقتصادية يتميز بقربه من مطارات محلية والعاصمة الإدارية الجديدة، والمدن الصناعية من حولها، كما تتمتع بشبكة طرق تسهل حركة نقل البضائع من الموانئ إلى الأسواق المحلية والعكس.

 

وأضاف الفريق مهاب مميش، أن المستثمرين بالمنطقة يتمتعون بحوافز وتسهيلات جمركية وضريبية تقدمها المنطقة؛ لجذب المزيد من الاستثمارات، مشيرا إلى أن الاستثمارات الكورية من أهداف المتطقة الاقتصادية التي ترغب في تواجدها، خاصة تلك الصناعات المغذية التي تدخل في صناعة السيارات وكذلك المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تتميز بها إحدى مناطق المنطقة الاقتصادية، وهي القنطرة غرب ذات الطابع الخاص والتي خصصت لهذه المشروعات.


وعقب كلمته عرض الفريق مميش، الفيلم الترويجي للمنطقة الاقتصادية أمام منتدى الأعمال المصري الكوري، للتعرف على المنطقة الاقتصادية وفرص الاستثمار بها تفصيليا وأهم المشروعات القائمة والأخرى التي يتم إنشاؤها بالإضافة الى الخدمات التى تسعى الهيئة لتوفيرها والتجهيزات التي تقوم بها الهيئة في البنية التحتية .