وزير الإنتاج الحربي: مصر بيئة جاذبة للاستثمار.. وجاهزة لتكون قلعة صناعية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الإنتاج الحربي، أن الوزارة تنتهج سياسة دعم كل الوزارات و الجامعات والمحافظات لتنفيذ استراتيجية رؤية مصر 2030.

وشدد على ما تقوم به وزارة الشباب و الرياضة من دور مهم باتجاه الشباب من خلال النشاط الرياضي داخل المدن لحمايتهم من الأفكار و توعيتهم وإبعادهم عن الفكر الإرهابي، مشيرا إلى أن مصنع النجيل الصناعي هو عمل عظيم فى مصر.

جاء ذلك فى تصريحات خاصة خلال افتتاح مصنع النجيل الصناعى الذي قامت وزارة الإنتاج الحربي بإنشاؤه لصالح وزارة الشباب والرياضة.

وأضاف العصا،ر أن سياسة الوزارة أن تقيم الصناعة في مصر ظل الظروف المناسبة حاليا للبلاد، مشيرا إلى أن خلال الأربع سنوات الماضية شهدت البلاد إنجازات خاصة بالإصلاح الاقتصادى والبنية التحتية والكهرباء، مؤكدا أن مصر بيئة جاذبة للإستثمار وجاهزة لتكون قلعة صناعية كبيرة.

وافتتح د. محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، ود. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مصنع إنتاج النجيل الصناعي "كابتكس" بمنطقة الهايكستب بشركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية إحدى الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي والذي قامت شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والإستشارات الهندسية والتوريدات العامة بإنشاءه وفقاً للعقد المبرم في أبريل 2016 بين وزارتي الشباب والرياضة، والإنتاج الحربي، وشركة مصر للمقاصة و شركة "ماستر سبورت" وبالتعاون مع شركة بوليتان الألمانية لتوفير احتياجات السوق المصري من النجيل الصناعي محلياً وتصدير فائض الإنتاج للخارج.

وأكد خلال الافتتاح، دعم وزارة الشباب والرياضة، وزارة الإنتاج الحربي لمشروعات من خلال تنفيذ إنشاءات جديدة أو تجهيز ورفع كفاءة منشآت حالية وذلك إيمانًا بدورها المهم لرعاية النشء والشباب وتشجيع الأنشطة الرياضة، كما تم التوضيح أن فكرة الاعتماد على النجيل الصناعي بدلاً من النجيل الطبيعي يحقق ميزة مهمة في ترشيد استهلاك المياه وخفض تكلفة الصيانة، مما سيعود بالنفع على المنشآت الرياضية ويحقق عائد اقتصادي كبير للدولة.