على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة ببرشلونة..

المصرية للاتصالات و سيسكو توقعان اتفاقية تعاون بمحال الحوسبة السحابية

خلال توقيع المذكرة
خلال توقيع المذكرة

أعلنت المصرية للاتصالات عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة سيسكو لتمكين الشركة المصرية للاتصالات من تقديم خدمة وظائف الشبكة الافتراضية (NFV) عبر بيئة اتصالات سحابية في تطوير خدمات الإنترنت الثابت.

 

جاء ذلك على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة الذي تستضيفه مدينة برشلونة في الفترة من 25 حتى 28 فبراير الجاري.

 

وتهدف المصرية للاتصالات من هذا التعاون إلى تطوير شبكتها من أجل تقديم الخدمات بشكل أسرع، وتحسين تجربة العملاء، حيث ستقوم المصرية للاتصالات بتطوير بنيتها التحتية لتقديم التطبيقات باستخدام التقنية الافتراضية والنماذج السحابية المرتبطة بالبنية المعلوماتية لوظائف الشبكات (NFV) في مجال الانترنت الثابت.

 

وقال المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات: "نحن سعداء بتعميق علاقتنا مع شركة سيسكو حتى نتمكن معا من تحقيق التمثيل الافتراضي لشبكة الانترنت الثابت مع تحقيق الاستفادة الكاملة من البنية التحتية للاتصالات السحابية"، مضيفا أنه على الرغم من أن التحول إلى الاتصالات السحابية أمر معقد، فإن هذه المنصة المتكاملة والمعتمدة مسبقا ستوفر عمليات أكثر سلاسة.

 

وأوضح حامد أن مقدمي خدمات الاتصالات المتكاملة والمحمول في حاجة إلى مزيد من المرونة في مراكز البيانات للتعامل بشكل أفضل مع الخدمات الجديدة. كما يجب دعمها لتتماشى بشكل صحيح مع اتفاقيات مستوى الخدمة (SLAs) لضمان تجربة ممتازة للعملاء. فالتقنيات التي تتيح مرونة حقيقية مثل وظائف الشبكة الافتراضية - NFV والشبكات المعرفة بالبرمجيات (SDN) ، هي مفتاح النجاح مع الشبكة الافتراضية.

 

من جانبه قال علي عامر، المدير التنفيذي لمبيعات مزودي الخدمات لدى سيسكو في الشرق الأوسط وأفريقيا: "إن حلول وظائف الشبكة الافتراضية ستساعد الشركة المصرية للاتصالات على تلبية الطلبات المتطورة لعملائها، مع تحقيق التطور السريع ونشر عروض الخدمات الجديدة المبتكرة".

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم