مدبولي لرئيس جامعة السويس: عايز كوادر طبية من أبناء المحافظة 

رئيس الوزراء يتفقد مستشفيات السويس
رئيس الوزراء يتفقد مستشفيات السويس

طالب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مسؤولى المحافظة بالسويس بعدم انتظار العام المالي الجديد لاستكمال إنشاءات كلية الطب السويس، قائلا: " كوادر طبية من أبناء المحافظة  ".


ووجه مدبولي بتوفير 50 مليون جنيها لاستكمال الأعمال الإنشائية لاستكمال الكلية لتوفير خدمات طبية وإيجاد كوادر من أبناء المحافظة وذلك في إطار حرص رئيس الوزراء على توافر الخدمة الصحية للمواطنين دون عناء السفر والانتقال بين المحافظات.


ولفت  رئيس الوزراء، إلى أن هناك عجزا في الأطباء بسبب اغتراب بعض الأطباء عن محافظاتهم، متمنيا أن يسهم إنشاء الكلية في توفير احتياجات محافظة السويس من الأطباء.

ومن جانبه أوضح  رئيس الجامعة انه من المخطط ان يتم انشاء كلية صيدلة بعد كلية الطب، حيث أن المسلحة التى تقام عليها الكلية تبلغ 52 فدان يمكن تقسيمها لكلية طب وصيدلة لافتا إلى أن أول دفعة تم استقبالها العام الجاري 69 طالبا وان انشاء كلية الطب تم على 6 مراحل بتكلفة 119 مليون جنيها لأول مرحلة لافتا إلى احتياج المشروع 80 مليون جنيه من موازنة العام المقبل لاستكمال المشروع لذا وجه رئيس الوزراء بتوفير 50 مليون جنيه لعدم توقف المشروع إلى موازنة العام المقبل.