تعاون بين المحافظة والجامعة لتطوير المزارع بأسيوط على مساحة 650 فدانا

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط ورئيس الجامعة
اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط ورئيس الجامعة

تقدم اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، بالتهنئة إلى د.طارق الجمال رئيس الجامعة، لثقة رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولى بإصدار قراره بتعيين الجمال عضواً بهيئة تنمية الصعيد، متمنياً له التوفيق والسداد من خلال الهيئة في المساهمة في تطوير محافظات صعيد مصر.

 

جاء ذلك، خلال مشاركته في حضور الجلسة الدورية لمجلس جامعة أسيوط والمنعقدة عن شهر فبراير 2019، وذلك برئاسة رئيس الجامعة وبحضور نائبيه ود.شحاتة غريب ود.أحمد المنشاوي، وعدد من عمداء الكليات ومحمود بخيت أمين عام الجامعة.

 

 

 

ودعا محافظ أسيوط، الجامعة للتعاون مع الجهاز التنفيذي للمحافظة في تطوير مزرعة تابعة للمحافظة على مساحة تتجاوز 140 فدان بجوار مزرعة الغريب والغير مستغلة على النحو الأمثل، مشيراً إلى أن خطة المحافظة لتعظيم الاستفادة من المزرعة ترتكز على استصلاح المساحة الشاسعة للمزرعة وتعظيم إنتاجية المحاصيل الزراعية بها مع إمكانية إنشاء مزرعة حيوانية على أساس علمي ومنظم وهو ما يمكن أن يتم بالتعاون مع كلية الزراعة بالجامعة.

 

 

وأكد الجمال، على أنه بدأ بالفعل في اتخاذ إجراءات فعلية لتطوير مزرعتي الغريب والاسترشادية والتابعين للجامعة والذي تم إنشائهما في فترة الستينات وهو ما يجعلهما في حاجة لإعادة النظر في ما يلزمها من تجديد وتذليل العقبات التي تقف حائلاً أمام استزراع المساحة الكاملة للمزرعتين.

 

 

ومن جانبه، أوضح د.محمد حمام زين العابدين عميد كلية الزراعة، أن مزرعة الغريب التابعة للجامعة تمتد على مساحة أكثر من 300 فدان وتضم حوض سمك على مساحة 6 قراريط ، أما مزرعة الاسترشادية فتشغل مساحة 200 فدان لا يتم استغلال منها سوى 13 فدان فقط وهو ما سوف يتم إعادة النظر فيه خلال الفترة المقبلة مع استعداد كلية الزراعة للعمل من أجل تطوير مزارع المحافظة والجامعة من أجل تحقيق نهضة الحركة الزراعية في الإقليم.

 

 

 

ترشيحاتنا