«رينو كليو» الجديدة..هل نراها في مصر قريباً ؟ |صور وفيديو

رينو كليو الجديدة
رينو كليو الجديدة

أعلنت شركة رينو الفرنسية عن نسخة الجيل الخامس الجديد من صغيرتها كليو التي تميزت بتصميم متطور وجديد تماماً.


الجيل الجديد جاء بتصميم أقل ما يقال عنه بأنه جذاب لأبعد درجة ومفعمة بالأناقة والابتكار، مع مصابيح على شكل حرف C  ، وشبكة تهوية ، فيما تطل علينا الخطوط الجانبية وكأنها تنتمي إلى هاتشباك ملتهبة أو حتى كوبيه مع غياب بصري لمقبض الباب الخلفي على طريقة ألفا روميو.

 

ويتكامل التصميم بشكل عام مع الخطوط الخلفية التي لا تخلو من الإثارة.


وفي الداخل نجد لوحة القيادة المعاد تصميمها بالكامل والتي أصبحت الآن مزودة بنظام معلومات وترفيه أكبر ومجموعة أدوات رقمية.
حيث تظهر الشاشة العمودية المنحنية بقياس 9.3 بوصة والتي هي الأكبر من نوعها على الإطلاق عند رينو. وهي قد تحولت قليلا نحو السائق وتضم جميع وظائف الوسائط المتعددة والملاحة المطلوبة.


وتتوفر مجموعة العدادات الرقمية أيضًا بعدة أحجام تتراوح بين 7 و 10 بوصات. في أعلى المواصفات ، تتضمن مجموعة المقاييس الملاحية GSP، وتقول رينو أن الشاشات التي يبلغ حجمها 9.3 و 10 بوصات هي الأكبر في فئة سيارات الفئة ب بحسب التصنيف الأوروبي.
وتأتي المقاعد أيضاً كلها جديدة مع مساحات أوفر للأرجل والأكتاف، وتوفر المقصورة الداخلية مواد ناعمة فريدة من نوعها إلى جانب العديد من خيارات التخصيص.


ستتوفر كليو 2020 في 10 ألوان خارجية ، بما في ذلك فالنسيا البرتقالي الجديد وسيلادون بلو الأزرق.
أما بالنسبة للمحرك فلم يتم حتى الآن تفصيل تشكيلة المحركات ، ولكن من المرجح أن تكشف رينو قريبًا عن المحركات المتوفرة عند الإطلاق.
وتتنافس رينو كليو مع كل من فورد فييستا وفولكس واجن بولو.

ومن المقرر أن يتم تقديمها والكشف عنها لأول مرة أمام الجمهور بشكل كامل من خلال معرض جنيف 2019 للسيارات الذي سينطلق خلال شهر مارس القادم.