فيلم Green Book يفوز بجائزة أفضل سيناريو أصلي

فيلم Green Book
فيلم Green Book

فاز فيلم Green Book بجائزة أفضل سيناريو أصلي خلال حفل جوائز الأوسكار في دورتها رقم 91 لعام 2019 الجاري في قاعة مسرح دولبي بمدينة لوس أنجلوس  بالولايات المتحدة الامريكية .

ونافس فيلم Green Book على تلك الجائزة أفلام Roma، ‏The Favouriteو Vice. 

وتدور أحداثه عندما يُوظف «توني ليب» وهو حارس من حي إيطالي أمريكي في برونكس، ليقود دكتور «دون شيرلي» عازف البيانو العالمي ذو البشرة السمراء في جولة موسيقية من مانهاتن إلى عمق الجنوب، كان عليهما أن يعتمدا على «الكتاب الأخضر» لإرشاد هما إلى المؤسسات القليلة التي كانت آمنة للأميركيين الأفارقة.

وكان لكل من فيلم ROMA وفيلم The Favourite، نصيب الأسد من ترشيحات هذا العام بتلقيهما لعشرة ترشيحات لكل منهما لجوائز مثل أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثلة في دور رئيسي
ذهبت جائزة أفضل سيناريو أصلي لفيلم Green Book في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 91، والذي يقام الآن في مسرح دولبي بمدينة هوليوود الأمريكية.

ويشارك في تقديم حفل الأوسكار العشرات من نجوم ونجمات هوليوود دون وجود مقدم رئيسي للحفل بعد انسحاب الممثل الامريكي كيفين هارت منهم بري لارسون، هيلين ميرين، جينفير لوبيز، سيرينا ويليمز، مايكل بي جوردن، إليزا فيشر، سارة بولسون، ميليسا مكارثي، جايسون موموا، صامويل جاكسوت، ايميلا كلاريك، تشادويك بوسمان، خافيير باردم، تشارلز ثيرون، جاري اولادمان وسام روكويل .