فوز الأمريكي ماهرشالا علي بجائزة أفضل ممثل دور ثان

 الممثل الأمريكي ماهرشالا علي
الممثل الأمريكي ماهرشالا علي

فاز الممثل الأمريكي ماهرشالا علي بجائزة أفضل ممثل دور ثان عن فيلمه Green boo، خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ91 الذي يقام الآن في مسرح دولبي بـ هوليوود الأمريكية.

وحصل ماهر شالا على نفس الجائزة قبل 3 أعوام عن دوره في فيلم Moon light ، ليصبح ثاني ممثل من أصول افريقية يفوز بهذه الجائزة الكبرى مرتين.

وتدور أحداثه عندما يُوظف «توني ليب» وهو حارس من حي إيطالي أمريكي في برونكس، ليقود دكتور «دون شيرلي» عازف البيانو العالمي ذو البشرة السمراء في جولة موسيقية من مانهاتن إلى عمق الجنوب، كان عليهما أن يعتمدا على  «الكتاب الأخضر» لإرشادهما إلى المؤسسات القليلة التي كانت آمنة للأميركيين الأفارقة. 

وكان لكل من فيلم ROMA وفيلم The Favourite، نصيب الأسد من ترشيحات هذا العام بتلقيهما لعشرة ترشيحات لكل منهما لجوائز مثل أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثلة في دور رئيسي. 


ونافس أيضًا آدم دريفر عن فيلم BlacKkKsman وسام إليوت عن دوره في فيلم a Star is born، ريتشارد جرانت عن فيلم can you ever forgive me، و سام روكويل عن Vice.


وحرص عدد من النجوم العالميين على التواجد بالسجادة الحمراء لحفل توزيع جوائز الأوسكار ومنهم النجم المصري رامي مالك، وهو النجم الذي ينافس علي جائزة أفضل ممثل عن دوره بفيلم bohemian rhapsody، حيث يتنافس مع الممثل برادلى كوبر المرشح لنفس الجائزة عن فيلمه a star is born، والممثل كريستيان بيل عن فيلمه vice، والممثل فيجو مورتينسين عن فيلمه green book، والممثل ويليام بادوف عن فيلمه at eternitys gate.


ويشارك في تقديم حفل الأوسكار العشرات من نجوم ونجمات هوليوود دون وجود مقدم رئيسي للحفل بعد انسحاب الممثل الأمريكي كيفين هارت منهم بري لارسون، هيلين ميرين، جينفير لوبيز، سيرينا ويليمز، مايكل بي جوردن، إليزا فيشر، سارة بولسون، ميليسا مكارثي، جايسون موموا، صامويل جاكسوت، ايميلا كلاريك، تشادويك بوسمان، خافيير باردم، تشارلز ثيرون، جاري اولادمان وسام روكويل".