يونس المصري: لن نسمح بوجود شركة خاسرة داخل منظومة الطيران

وزير الطيران المدني
وزير الطيران المدني


أكد وزير الطيران المدني الفريق يونس المصري على عدم السماح بوجود أي شركة خاسرة داخل منظومة الطيران المدني .

واستعرض وزير الطيران خلال لقائه مع العاملين بشركتي مصر للطيران للأسواق الحرة و الشحن الجوي بنادي ايروسبورت خطة دمج شركة مصر للطيران للشحن الجوي مع شركة مصر للطيران للخطوط الجوية.

وأوضح الفريق يونس المصري أن الدمج يأتي ضمن سياسة الحوكمة وتطوير الأداء وتقليل النفقات وتعظيم الايرادات مع عدم المساس بحقوق العاملين.

و أكد الفريق يونس المصري على ضرورة فتح أسواق جديدة تماشياً مع خطة الدمج و بذل المزيد من الجهد والعمل بشكل دائم على التطوير والتحديث لمضاعفة النتائج و تحقيق مؤشرات ايجابيه خلال الفترة القادمة.

و قام اللواء نبيل سلامه رئيس مجلس إدارة شركة إيروسبورت للخدمات الرياضية والترفيهية بتقديم عرض توضيحي عن ما تم إنجازه من رفع كفاءة وتطوير البنيه التحتية والمرافق والخدمات المقدمة الي الاعضاء من ابناء قطاع الطيران المدني وخارجه كما استعرض التحديات والخطط المستقبلية. 

وقد وجه وزير الطيران بسرعة الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية والخدمية وتذليل جميع العقبات حتى يصل نادي إيروسبورت بالمستوى الذي ينافس جميع النوادي الرياضية الأخرى، كما تقدم وزير الطيران بالشكر الي العاملين بشركتى مصر للطيران للأسواق الحرة والشحن الجوى وقياداتهما علي ما يبذلوه من جهد للوصول إلى المستهدف من الايرادات والذي ساهم بشكل كبير في تحقيق الاهداف والرؤية الموضوعة ، وحثهم على بذل مزيد من الجهد خلال الفتره القادمة لتحقيق نتائج افضل ومضاعفه الربحيه.

وفي نهاية اللقاء وجه وزير الطيران بضرورة الاهتمام بالعنصر البشرى داخل قطاع الطيران ورفع كفاءة ومستوى أداء العاملين بشكل مستمر من خلال أعلى مستويات برامج إعادة التأهيل والتدريب فى مجالات الطيران المدنى المختلفة ، وكذا الاهتمام بتحديث الأجهزة و المعدات للحفاظ على مستوى الخدمات والوصول إلى أعلي درجات المنافسة العالمية.

حضر اللقاء الطيار احمد عادل رئيس الشركة القابضة مصر للطيران والطيار باسم جوهر رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوي ورضا متولي رئيس شركة مصر للطيران للأسواق الحرة ولفيف من القيادات والعاملين بالشركتين.

يأتي ذلك في إطار اللقاءات الدورية الي يعقدها الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني مع العاملين بوزارة الطيران المدني وشركاتها التابعة من أجل التواصل المستمر والدائم معهم.