وزير خارجية فلسطين يكشف تفاصيل لقاء الرئيس السيسي بأبو مازن

رياض المالكي
رياض المالكي


وصف رياض المالكي وزير خارجية فلسطين، اللقاء الذي جمع الرئيس عبدالفتاح السيسي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" بـ"الحميمي"، وذلك على هامش انعقاد أعمال القمة العربية الأوروبية الأولى بشرم الشيخ.


وتنطلق القمة التاريخية والأولى من نوعها بين الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية بالمركز الدولي للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ، بعد قليل بالجلسة الافتتاحية تحت شعار "الاستثمار في الاستقرار"، والمقرر إقامتها اليوم الأحد، وتستمر فاعلياتها حتى غدا الاثنين.


وقال رياض المالكي، فور وصوله إلى المركز الدولي للمؤتمرات الذي يحتضن القمة العربية الأوروبية: «الرئيس محمود عباس التقى بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وكان لقاء حميميا كما هو العادة وتحدثوا في الهم الفلسطيني والهم العربي في كيفية التعاون معا من أجل انجاح هذه القمة التاريخية في تحقيق مبتغاه».

 

يذكر أن القمة العربية الأوروبية هي الأولى من نوعها وتعقد تحت شعار "الاستثمار في الاستقرار"، والتي تقام في إطار التعاون بين جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي، وتستضيفها مدينة شرم الشيخ على مدار يومي 24 و 25 فبراير، بمشاركة 50 دولة عربية وأوروبية.
ويفتتح القمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى جانب دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي، وجان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية، وفيدريكا موغريني الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي، ومن الجانب العربي الملك سلمان بن عبدالعزيز، ملك البحرين حمد بن عيسى، ورئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري.


ومن رؤساء الدول الأوروبية المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الروماني كلاوس يوهانيس بصفته الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي، والرئيس القبرصي نيكوس اناستاسيادس، ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي إلى جانب رؤساء دول ورؤساء حكومات عدد من الدول العربية والأوروبية.