رئيس هيئة قضايا الدولة: استردينا 100 مليار جنيه في قضايا خارجية

رئيس هيئة قضايا الدولة بالمنصورة
رئيس هيئة قضايا الدولة بالمنصورة

أكد المستشار حسين عبده خليل رئيس هيئة قضايا  الدولة، حرص الهيئة علي حفظ المال العام في الداخل والخارج، مشيرا إلي أن الهيئة تمكنت من استرداد 100 مليار جنيه في قضايا خارجية.


وأضاف خلال افتتاح المقر الجديد لهيئة قضايا الدولة  بالمنصورة بحضور المحافظ  الدكتور كمال شاروببم والمستشار ربيع قاسم رئيس محكمة المنصورة الابتدائية  وقيادات هيئة قضايا الدولة  وعدد من رجال القضاء من مختلف الهيئات، أنه تم استرداد 8 مليار جنيه في قضايا داخلية تم إضافتها لخزانة الدولة وما كانت لتتحقق إلا بجهد وعرق مستشاري قضايا الدولة.


وقال رئيس الهيئة أن الهيئة باشرت خلال عام 2018 وحتى شهر فبراير من هذا العام القضائي نحو 3 مليون و 500 ألف قضية وحققت انجاز كبير في حماية المال العام، وبلغ عدد الأحكام الصادرة لصالح الدولة ما يفوق 1.5 مليون قضية.


وتابع: «عملنا علي إنشاء 26 فرع للهيئة علي مستوي الجمهورية وتم استكمال بنيتهم الأساسية  كما تم إنشاء 19 قسما قضائيا بالمحافظات  وعدد 12 قسما بالمصالح تكون جسر تواصل مع الجهات الإدارية التي نحن نائبها القانوني وأبرمنا 14 برتوكول مع جهات حكومية».


وأشار إلي أن إنشاء فرع المنصورة جاء وفق فلسفة تعتمد علي التخصص والتنظيم  مراعين التقسيم الجغرافي في توزيع الاختصاص بين جهتي القضاء العادي والإداري، وتقوم علي إدراك متطلبات العمل القضائي والقانوني لهيئة قضايا الدولة وأداء دورها الذي تضطلع به بموجب الدستور والقانون.


من جانبه أعرب المحافظ الدكتور كمال شاروبيم عن تقديره الكامل للهيئة وأعضاءها لدورهم الكبير في الحفاظ علي المال العام مؤكدا أن قضاء مصر الشامخ سيظل أحد حصون هذا الوطن بتحقيقه العدالة الناجزة.