خالد عبدالعال يتفقد موقع سقوط صخرة بمنشأة ناصر

 خالد عبدالعال يتفقد موقع سقوط صخرة بمشأة ناصر
خالد عبدالعال يتفقد موقع سقوط صخرة بمشأة ناصر


تفقد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، موقع سقوط صخرة مساحتها 15 متر في 15 متر بحي منشأة ناصر بشارع أحمد عبدالحافظ أعلى خور منطقة فوزي عليوه في منطقة غير مأهولة بالسكان.

 

أكد عبدالعال محافظ القاهرة، أن سقوط الصخرة لم يسفر عن أي خسائر سواء في الأرواح أو الممتلكات نظراً لبعدها عن المنطقة المؤهولة بالسكان، مشيراً إلى أن الجهود التى بذلتها الدولة خلال الفترة الماضية لنقل المواطنين احترازياً من هذه المنطقة أنقذ كثيرمن الارواح، مشيراً إلى أن أجهزة المحافظة قامت بنقل 82 أسرة كانت تقطن بالقرب من هذه المنطقة إلى مساكن أمنة بمشروع الاسمرات الحضاري.

 

وأشار المحافظ، إلى أن متابعة أجهزة المحافظة واللجنة العلمية الجيولوجية المشكلة بمعرفة المحافظة للتغيرات التي تحدث في المنطقة الجبلية بالرزاز وملاحظتها لظهور تشققات بالجبل ساعد على سرعة نقل الأسر احترازياً تحسباً لسقوط أي أجزاء من الجبل قد تؤدى لوقوع ضحايا، مؤكداً أن الدولة تضمن حقوق المواطنين في السكن الآمن وتسعى جاهده لتحقيق تطلعاتهم في الحياه الكريمة.

 

وكلف المحافظ، اللجنة الهندسية الجيولوجية بمعاينة الموقع وإعداد تقرير تفصيلي لبيان مدى تأثر الحافة الجبلية بسقوط الصخرة لحماية سكان المناطق المحيطة والبعيدة عن الحافة من أي مخاطر قد تتهددهم.