وزير الكهرباء يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة سعودية

 وزير الكهرباء والطاقة
وزير الكهرباء والطاقة

استقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محمد عبدالله أبو نيان رئيس مجلس إدارة شركة "أكوا باور"، والمهندس حسن أمين المدير الإقليمي لشركة أكوا باور إيجبت، وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز أوجه التعاون المشترك بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وشركة "أكوا باور"، وذلك بحضور عدد من قيادات القطاع.

وأشاد شاكر بالتعاون المثمر بين قطاع الكهرباء وشركة أكوا باور، مشيدًا بعمق العلاقات المصرية السعودية والتعاون بين البلدين الشقيقين، مؤكدًا على ضرورة دعم وتعزيز تلك العلاقات.

وأوضح وزير الكهرباء، أنه تم خلال الاجتماع متابعة مشروعات الطاقة الشمسية التي تقوم بها شركة أكواباور في مجمع الطاقة الشمسية ببنبان، والاطمئنان على سير الأعمال طبقًا للجداول الزمنية المعدة لذلك.

وأكد شاكر على الاهتمام الذي يوليه القطاع للربط الكهربائي بصفة عامة مع دول الجوار، وخاصة الربط الكهربائي مع السعودية.

من جهته أشاد محمد عبدالله أبو نيان رئيس مجلس إدارة شركة أكوا باور، بالخطط الإستراتيجية لمزيج الطاقة في مصر (بترول ـ كهرباء)، والتي تتضمن تعظيم مشاركة الطاقة المتجددة في مزيج القدرات الكهربائية وتقليل الاعتمادية على الغاز الطبيعي للاستفادة منه في الصناعات المختلفة، مما يحقق التوازن المطلوب للطاقة في مصر ويحقق تأمين إمدادات الطاقة.

وأشاد بالإنجازات التي نجح قطاع الكهرباء المصري في تحقيقها، موضحًا أنها أصبحت إنجازات يحتذى به على جميع المستويات الإقليمية والعربية والعالمية، وأضاف أن المملكة العربية السعودية بصدد وضع إستراتيجية لمزيج الطاقة تتضمن التوسع في مشروعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة النووية.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم