وزيرة الصحة: بورسعيد جاهزة لتطبيق التأمين الصحي الجديد 30 يونيو المقبل

وزيرة الصحة ومحافظ بورسعيد خلال تفقد المنشأت الطبية
وزيرة الصحة ومحافظ بورسعيد خلال تفقد المنشأت الطبية

أكدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، على جاهزية محافظة بورسعيد لتطبيق مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد في 30 يونيو المقبل.

جاء ذلك خلال تفقد وزيرة الصحة والسكان، لعدد من المنشآت الطبية، للتأكد من مدى جاهزيتها لاستقبال مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد، يرافقها اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن الوزيرة تفقدت مستشفى الزهور، ووجهت بسرعة الانتهاء من أعمال الإنشاءات والتطوير في المواعيد المحددة، مؤكد على توحيد واجهات المستشفى مثل باقي مستشفيات المنظومة الجديدة.

وأضاف «مجاهد» أن وزيرة الصحة تفقدت مستشفى المبرة، وأشادت بمعدل تنفيذ ورفع كفاءة المستشفى، موجهة رئيس هيئة التأمين الصحي د.سهير عبدالحميد، بنقل إحدى المريضات في المستشفى بسيارة إسعاف مجهزة إلى مستشفى المقطم للتأمين الصحي بالقاهرة لإجراء عملية قسطرة قلبية له، مؤكدة أنه بتطبيق القانون الجديد لن نحتاج إلى نقل أي مريض خارج المحافظة لتلقى الخدمة الطبية.

وأشار إلى أن وزيرة الصحة حرصت على الاستماع إلى شكاوى المواطنين، حيث أكدت على أن كافة السلبيات التي نشهدها في المنظومة الحالية ستنتهي بتطبيق القانون الجديد، وسيشعر المواطن بتغير ملحوظ بما يليق بكرامة المواطن المصري.

ولفت إلى أن وزيرة الصحة تفقدت أعمال الإنشاءات بمستشفى بورسعيد العام بالمبنى الجديد والذي يتكون من أرضي و3 أدوار بسعة 224 سرير، وأشادت بمعدل التنفيذ، موجهة الشكر لكافة الشركات المنفذة؛ لما تم الوصول إليه من معدلات التنفيذ.

وأوضح أن وزيرة الصحة كشفت عن استلام 35 وحدة صحة أسرة بنهاية شهر يونيو القادم، بدلا من 23 وحدة كان مقرر استلامها بذات الفترة، وأكدت أن العمل جار في جميع المنشآت الطبية على قدم وساق للوصول إلى معدلات التجهيز المطلوبة وفقا للمواعيد المحددة.

وقال إن وزيرة الصحة كشفت عن انتهاء الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة من الهياكل التنظيمية لهيئات التأمين الصحي الشامل الثلاثة، مشيرة إلى أنه جار تدريب الفرق الطبية التي ستعمل في المنظومة الجديدة، على أعلى مستوى، بما سينعكس بالإيجاب على المرضى، كما تم الانتهاء من حزمة خدمات التأمين، فضلا عن العمل على ميكنة كافة الوحدات والمستشفيات بالمنظومة الجديدة بالتعاون مع وزارة الاتصالات.