«التخطيط» تفتتح ورشة عمل الإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة

 د. هالة السعيد
د. هالة السعيد

افتتحت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ممثلاً عنها د.أحمد كمالي نائب الوزيرة لشئون التخطيط اليوم والذي القي كلمة د. هالة السعيد وزيرة التخطيط ورشة العمل الوطنية الأولى حول "تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة في مصر".

 شارك في الورشة عدد من ممثلي التخطيط وبحضور ما يقرب من 80 مشارك من ممثلي الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني وشركاء التنمية الدوليين.

ومن جانبها أوضحت د. هالة السعيد أن تلك الورشة تأتي كبداية لسلسلة من الفعاليات المشابهة والتي تمثل ثمرة جهد وتعاون مشترك بين وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ومنظمة الأمم المتحدة للشئون الاقتصادية والاجتماعية (UNDESA)، في إطار تنفيذ الاستراتيجيات الوطنية للتنمية المستدامة في عدد من دول أفريقيا وأمريكا اللاتينية

وتابعت السعيد أنه عند إطلاق الدولة المصرية في مطلع عام 2016 استراتيجياتها الوطنية لتحقيق التنمية المستدامة متمثلة في "رؤية مصر 2030"، والتي تحدد الإطار العام المنظم للخطط التنموية وبرامج العمل المرحلية للدولة المصرية خـلال الســنوات المقبلة حينها حرصت مصـــــــر على أن تتسق هذه الرؤية مع الأبعاد التنموية الأممية الثلاثة البعـــــد الاقتصادي والاجتماعي والبيئي مشيره إلى حرص الدولة المصرية على أن تكون صياغة وإعداد وتنفيذ رؤية مصر 2030 من خلال شراكة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني وبتعاون وثيق مع شركاء التنمية الدوليين

وأضافت السعيد أن رؤية مصر 2030 تولي اهتماماً خاصاً بتوسيع مشاركة كل من الشباب والمرأة في تنفيذ برامج تلك الإستراتيجية؛ مؤكده أن هذا النهج التشاركي هو السبيل الأفضل لتحقيق التنمية باعتبارها مسؤولية جماعية.